أخبار عاجلة
مصرع 17 شخصًا في انفجار منجم فحم شمال الصين -
الدولار الجمركي يسجل 18.14 جنيها.. اليوم -
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -

6 قرارات من "والي" للعاملين بصناعة الأثاث

اجتمعت الدكتورة وزيرة التضامن الإجتماعي مساء اليوم الثلاثاء بممثلي عمال الأثاث بمحافظة دمياط، بحضور كلا من محمد الزيني عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بدمياط، وأحمد زهير رئيس الإتحاد التعاوني الإنتاجي، ومدير الإتحاد أحمد منصور وفريق من صندوق التأمين الإجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، وتم بحث بعض المطالب المتعلقة بالتأمينات والمعاشات والتأمين على العمالة غير المنتظمة في .

وتمت مناقشة الحضور وسماع رأي ممثلي العمال وانتهى الاجتماع إلى توجيه وزيرة التضامن الإجتماعي بمجموعة من القرارات العاجلة، وهي:

١. الإنتهاء من كافة حالات صرف معاشات العمال المتأخرة وعدم تعليق ذلك على مديونية أصحاب الأعمال والتواصل من خلال الخط الساخن للتأمينات لتذليل أي معوقات للصرف.

٢. تشكيل لجنة من ممثلي عمال الأثاث والعاملين بالتأمينات لإعداد دراسة حول واقع مهنة صناعة الاثاث في دمياط على أن تنتهي قبل نهاية شهر ديسمبرالمقبل لعرضها على لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الإجتماعي الموحد الجديد لدراستها.

٣. إنشاء عدد من الجمعيات التعاونية لصناع الأثاث في دمياط تضم أكبر عدد ممكن من العمال وتسهيل إجراءات إنشائها حتى يتسنى للإتحاد التعاوني الإنتاجي ووزارة التضامن دعمها بقروض بفوائد ميسرة وبسلف بدون فوائد.

٤. مراجعة اللجان الطبية (الكومسيون الطبي) بشأن دورية الكشف الطبي.

٥. إعداد حملات توعية ونشر لوحات إيضاحية بجميع مكاتب التأمين الإجتماعي بحقوق العمال وواجباتهم.

٦. نقل رغبة العمال وأصحاب الأعمال بشأن تخفيض نسب الاشتراك التأميني للجنة المعنية بإعداد مشروع قانون التأمينات الجديد.

كما طالبت غادة والي وزيرة التضامن جميع الحضور بتوجيه من بلغ سن الـ ٦٥ عاما فأكثر وليس له معاش أو دخل إلى التوجه على الفور إلى مديرية التضامن الاجتماعي لاستحقاق معاش كرامة، مع توجيه المسئولين في بنك ناصر بمحافظة دمياط للتوسع في منح القروض لمشروعات صناعة الأثاث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"