أخبار عاجلة
ضبط 1884 عبوة منشط جنسي فاسدة في الغربية -
ضبط 6878 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة في الجيزة -
دكة إنبى وراء استبعاد طلبة الدائم من المنتخب -

احذر مزج هذه الأطعمة معًا: نتائجها تسبب مشكلات صحية وخيمة

احذر مزج هذه الأطعمة معًا: نتائجها تسبب مشكلات صحية وخيمة
احذر مزج هذه الأطعمة معًا: نتائجها تسبب مشكلات صحية وخيمة

مدارس الطهي الحديثة تتبنى فكرة مزج الأطعمة لعمل أكلات مختلفة ربما لم تفكر فيها من قبل، ولكن خبراء التغذية حذروا من مزج بعض الأنواع من الأطعمة معًا على الرغم من أن كل طعام على حدة له فوائد كبيرة للصحة.

وعرض موقع «هوم ميد» المعني بالصحة والوصفات الطبيعية، 10 أطعمة مزجها ينتج عنه خطورة على الجسم سواء بظهور بعض الأعراض المؤلمة التي يمكن السيطرة عليها وصولاً إلى أمراض أكثر ضررًا على الجسم:

1- الأناناس مع الحليب

تعد ثمرة الأناناس وحدها من الفاكهة المفيدة خاصة لإنقاص الوزن ودعم عملية تفتيت وحرق الدهون، كما هو الحال في الحليب الذي يعد مصدرا أساسيا للكالسيوم، رغم ذلك هل تتصور أن مزجهما ينتج عنه آلام شديدة في المعدة؟!.

2- الجوافة والموز
الجوافة مصدر غني بالفيتامين سي، أما الموز فهو من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ومعادن أخرى مهمة لصحة الجسم، ولكن مزج الثمرتين سويًا لعمل سموزي بمذاق جديد ربما يسبب الغثيان والانتفاخ والصداع.

3- الحبوب مع البرتقال

ربما ترغب في تغيير مذاق وجبة الحبوب الصباحية مثل الكورن فليكس أو الشوفان وغيرها من الحبوب المفيدة للجسم عن طريق إضافة عصير البرتقال كبديل للحليب، ولكن ما لا تعرفه أن هذا المزيج يسبب الشعور بالامتلاء في المعدة، ليس الامتلاء بمعنى الشبع، بينما الثقل، وذلك لأن البرتقال يتسبب في صعوبة هضم الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذة طب أطفال: التهابات الحلق قد تؤدي للإصابة بحمى روماتيزمية