أخبار عاجلة
«ترامب» يلتقي ملك بلجيكا ورئيس وزرائها -
مباشر - اياكس 0 × مانشستر يونايتد 1 -

غادة والي: المرأة رمز العطاء في كل موقع وزمان

غادة والي: المرأة رمز العطاء في كل موقع وزمان
غادة والي: المرأة رمز العطاء في كل موقع وزمان
قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الأم ليست فقط من تنجب الأبناء، لكنها كل امرأة تتسم بالعطاء، فهى قد تكون الجدة أو العمة أو الخالة أو المدرسة أو الممرضة أو الطبيبية التي تحنو على المريض، أو المديرة التي تتبنى شباب العاملين.

وأضافت «والي»، خلال كلمتها باحتفالية يوم المرأة المصرية، مساء الثلاثاء، أن المرأة رمز العطاء في كل موقع وزمان، هى الوتد والسند وهى عماد الأسرة ونصف المجتمع، لافتة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمكين المرأة في كل المجالات، وعليه بدأت الحكومة نقلة نوعية بعدة محاور في الدولة، ومنها مجلس النواب الذي يشهد تواجد حوالي 90 نائبة تشاركن في وضع وصياغة التشريعات القانونية التي تحقق للمرأة آمالها.

وأشارت إلى تعيين أكثر من امرأة في الحكومة المصرية، بجانب تعيين امرأة في منصب محافظ لأول مرة في تاريخ مصر، معربة عن فخر الحكومة المصرية بإعداد تشريعات هامة لحماية المرأة من أهمها تغليظ عقوبة ختان الإناث، وتجريم حرمان المرأة من حقها في الميراث.

وتابعت: «المرأة كانت في القلب من خلال خطط وبرامج الحماية الاجتماعية، ومنها برنامج تكافل وكرامة، الذي يستفيد منه حوالي 6 ملايين مواطن في مصر، وتم صرف نحو 6 مليارات جنيه منذ مارس 2015، وحتى مارس 2017، بجانب المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي».
وأكدت أن تخصيص «السيسي»، لعام 2017 عامًا للمرأة المصرية، يؤكد تقديره للمرأة المصرية، مشيرة إلى مواقفه البارزة المقدرة للمرأة ومنها زيارة ضحية التحرش وتقديم الاعتذار لها، وتكريم المواطنة منى، المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة العربة»، كما أنه جعل الاحتفال بعيد الأم احتفالًا رئاسيًا يحضره بنفسه، ويكرم خلاله الأمهات المثاليات، بعدما كان الاحتفال قاصرًا على كل محافظة على حدا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذة طب أطفال: التهابات الحلق قد تؤدي للإصابة بحمى روماتيزمية