أخبار عاجلة
حادث مروري يُعفي مدير طرق جازان -
تشغيل محطة توزيع المياه المحلاة بجازان -
لجنة مكافحة التسول بحائل تضبط 11 متسولًا -
حالتا وفاة وإصابة 15 في حادث على طريق الهجرة -
الأسهم المحلية تسجل أعلى مستوى في 27 شهراً -
من أسقط «الأخضر» في الصين؟ -
القروني: الباطن تجاهلني وأجبرني على الشكوى! -
إثيوبيا “لا تريد إلحاق الضرر بمصر” -

«قومي المرأة» يواصل توعية الإعلاميين بالكود الإعلامي والأخلاقي

عقد المجلس القومى للمرأة اليوم ورشة العمل الثانية للإعلاميين، والتي تحمل عنوان «دور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة: التعريف بالكود الاعلامى الاخلاقي» والمقامة على مدار يومين، وتضم مجموعة من الاعلاميين في القنوات والاذاعات الاقليمية ومراسلي الصحف والمواقع بالمحافظات .
واستعرصت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس خلال الجلسة الأولى من اليوم الاول الكود الأخلاقي المهنى الذي اعدته لجنة الاعلام بالمجلس لتناول قضايا المرأة في وسائل الاعلام المختلفة، مشيرة إلى انه من خلال عملية رصد لجنة الإعلام بالمجلس على مدار عامين لما تتناوله وسائل الاعلام لقضية المرأة لوحظ معالجة قضايا المرأة بصورة سلبية وانتشار الصورة النمطية عن المرأة مما يؤثرعلى صورة المرأة في المجتمع.

هذا إلى جانب استطلاعات الرأى التي قامت بها اللجنة حول صورة المرأة عند الأفراد وجدنا صورة المرأة سيئة للغاية حتى عند المرأة نفسها، لذلك وجدنا ضرورة اعداد كود اخلاقي مهنى لتناول المرأة في وسائل الاعلام المختلفة.
واكدت ان الكود يضمن ضوابط لانتاج محتوى اعلامى جاذب يساعد في تغيير الصورة السلبية في وسائل الاعلام والتركيز على النماذج الايجابية للمرأة،
ويتضمن الكود الاخلاقي تعريف التمييز ضد المرأة، والمساواة بين الرجل والمرأة، القوالب النمطية التي تقدم بها المرأة في وسائل الاعلام ،والعنف ضد المرأة .

ورشة عمل قومي المرأة لتدريب الاعلاميين
ورشة عمل قومي المرأة لتدريب الاعلاميين
ورشة عمل قومي المرأة لتدريب الاعلاميين

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بلان لحماية الطفولة» تناهض العنف والتمييز بمشاركة 400 طفل بسوهاج (صور)