أخبار عاجلة
شاهد.. المجرى والبلدوزر أيام الشباب -
الزمالك يراقب شباب الفراعنة والأفارقة فى زامبيا -
مكافحة المخدرات تضبط 60 طربة حشيش و300 جرام هيروين -
"الأمن العام" تنفذ 28 ألف حكم قضائى بحق هاربين -

بالفيديو.. «الأمومة والطفولة»: 9% من أطفال مصر يتعرضون للعنف الأسري

بالفيديو.. «الأمومة والطفولة»: 9% من أطفال مصر يتعرضون للعنف الأسري
بالفيديو.. «الأمومة والطفولة»: 9% من أطفال مصر يتعرضون للعنف الأسري

قال أحمد حنفي، عضو المجس القومي للأمومة والطفولة، إن 27% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر، مشيرًا إلى تعرض 9% من أطفال مصر للعنف الأسري.

وأضاف «حنفي»، في لقاء ببرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، أمس الأحد، أن "كثير من الأسر المصرية تقوم بتربية أطفالها بشكل عنيف داخل المنزل"، قائلًا: "أصبحنا مربيين للأطفال فقط نوفر لهم الطعام والشراب والملبس، وتناسيت تمامًا الإشباع العاطفي والنفسي لهم".

وأوضح أن "الأطفال الذين يتعرضون للعنف في صغرهم يصبحون فيما بعد أخصائيين اجتماعيين، ومعلمين، وأطباء، فيميلون للسلوكيات العنيفة"، مؤكدًا أن "سلوكيات الأسرة العدائية تعمل على غرس العنف في الأطفال، وأن وسائل الإعلام أصبحت هي مربي الأطفال في مصر".

وتابع: "الأسر في الماضي كانت مترابطة، والوالدان كانا يعملان وفقًا لمواعيد عمل ثابتة، وبالتالي كانت تسنح لهم الفرصة لتقضية أوقات مع أطفالهم، ما يمكنهم من تعديل بعض الجوانب السلبية لديهم، ولكن مع ظروف الضغط الاقتصادي، وخروج الزوجين للعمل لفترات طويلة، تقلصت المساحة التي تعطى للطفل لإشباع حاجاته العاطفية والنفسية، ما ينعكس على ارتفاع الجوانب السلبية لديه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «قومي المرأة» يهنئ الدكتورة أماني أبوزيد لفوزها بمنصب رفيع بالاتحاد الأفريقي