أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

مايا مرسي تلتقي ملكة البحرين لبحث النهوض بأوضاع المرأة عربيًا

التقت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الأميرة سبيكه بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك مملكة البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين، بمقر المجلس الأعلي للمرأة في البحرين، بهدف بحث سبل التعاون المشترك في المنطقة العربية للنهوض بأوضاع المرأة.

وبحسب بيان صحفي، أعربت مرسي عن سعادتها باللقاء، الذي تضمن استعراض جهود المجلس في الإعداد «لاستراتيجية المرأة المصرية 2030» المستندة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مراعية للاحتياجات الفعلية، ومبنية على رؤي الجهات المعنية ومتخذي القرار وواضعي السياسات بالدولة، والشباب والمجتمع المدني.

كما تم عرض دور وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات، والوقوف على المعوقات التي تحد من تنميتها، إلى جانب مناقشة الاختصاصات المستحدثة التي وضعها المجلس القومي للمرأة لتلك الوحدات مما يعزز من دورها ويدعم نشاطها في تبني أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وأضافت رئيسة المجلس أن اللقاء تضمن التنسيق للانشطة المتعلقة بالاعداد للقاء مشترك بين البلدين خلال شهر مارس 2017 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك من أجل الاعلان عن الجهود المبذولة من الطرفين (مصر والبحرين)، في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030،وإبراز الجهود في مجال تمكين المرأة، مشيرة إلى أن هذا اللقاء سوف يتضمن إطلاق حملة تاء مربوطة التي أطلقها المجلس لتمكين المرأة المصرية .

واستهلت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين اللقاء بالترحيب بالدكتورة مايا مرسي والوفد المرافق لها مؤكدة عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وخاصة في شؤون المرأة.

كما بحثت مجالات التعاون المشترك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلسين من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات المشتركة التي تهدف إلى بيان صور تقدم المرأة العربية على مختلف الأصعدة.

لقاء مايا مرسي بقرينة ملك البحرين
لقاء مايا مرسي بقرينة ملك البحرين

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لصاحبات الشعر الدهني: هذا المستحضر يقضي على هذه المشكلة