أخبار عاجلة
التأمين على 2975 عاملا وصرف 692 معاشًا بأسيوط -
ملك إسبانيا يبدي رغبته في زيارة مصر -
انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس -

«القومي للمرأة» يرصد مشكلات الفيوم ضمن قوافل «بقوة ساندي بلدك»

«القومي للمرأة» يرصد مشكلات الفيوم ضمن قوافل «بقوة ساندي بلدك»
«القومي للمرأة» يرصد مشكلات الفيوم ضمن قوافل «بقوة ساندي بلدك»

واصل المجلس القومي للمرأة حملاته تحت شعار «ساندي بلدك بقوة.. بكرة الخير جايلك»، وذلك بجولة في قرى المندرة وبنى صالح وزاوية الكرادسة بمحافظة الفيوم، ضمن حملة طرق الأبواب بالمحافظات، التي استمرت على مدار 3 أيام.

وبحسب بيان المجلس القومي للمرأة، الاثنين، فإن أبرز المشكلات، التي رصدها كانت «الزواج المبكر والزواج العرفى والتسرب من التعليم والأمية»، وذلك خلال زيارة ١١١١ منزلًا بالمحافظة، بهدف توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة بلدها للمرور من الأزمة الإقتصادية الحالية، وذلك بالاستعانة بالرائدات الريفيات بالمحافظة.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في بيان: «الحملة تستهدف تأكيد المجلس على توعية السيدات لمساندة اقتصاد بلدهن، ومحاربة الغلاء بالتوفير والإستهلاك الرشيد، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي، ورصد أهم المشكلات التي تقابلهن واحتياجاتهن وتوصيل صوتهن للمسؤولين».

كما اطلع وفد المجلس على أهم مشكلات السيدات بقرى محافظة الفيوم، التي كان من أهمها البطالة وارتفاع الأسعار وجشع التجار، وانتشار القمامة وتلوث المياه، وعبرت السيدات عن رغبتهن في توفير فصول محو أمية وتعليم كبار، وتسهيل الحصول على معاش تكافل وكرامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لصاحبات الشعر الدهني: هذا المستحضر يقضي على هذه المشكلة