أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا -
أرباح إتش.إس.بي.سي تهبط 62% قبل الضرائب فى 2016 -

«قومي المرأة» يتقدم ببلاع للنائب العام عن تحقيق «اللحم الرخيص» لـ«المصري اليوم»

«قومي المرأة» يتقدم ببلاع للنائب العام عن تحقيق «اللحم الرخيص» لـ«المصري اليوم»
«قومي المرأة» يتقدم ببلاع للنائب العام عن تحقيق «اللحم الرخيص» لـ«المصري اليوم»

ردا على ما نشرته «المصرى اليوم» في ملفها الخاص المنشور بالصفحة رقم 8 و9 من عدد الاحد الموافق 18/12/2016 تحت اسم أسرار عالم تجارة الجسد «اللحم الرخيص»، أصدر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بيانا أعلن فيه استنكاره لجميع الممارسات غير القانونية، التي تنال بشكل فاضح من إنسانية المرأة كرامتها وتجعل منها سلعة تباع وتشترى يتم استغلالها انتهازا للظروف المعيشية الصعبة- من أفراد تقودهم غرائزهم وأطماعهم التي افتقدوا من أجلها لآدميتهم وتخلوا بها عن ضمائرهم ووطنيتهم – واستباحوا كبرا وعدوانا مخالفة الأديان وما قررته الشريعة الإسلامية من أحكام بشأن العلاقة الزوجية.

ونوه المجلس، في بيان الاثنين، بأن ما تضمنه الملف المنشور من وقائع تشكل إن ثبت صحتها جرائم طبقا للقانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر والتي يُعاقب كل من ارتكبها بعقوبات تصل إلى السجن المؤبد في أحوال محددة والغرامة التي لا تجاوز خمسمائة ألف جنيه أو القدر المساوي لما عاد من منفعة على الجاني أيهما أكبر.

وأكد المجلس أنه سيتوجه ببلاغ إلى النائب العام باعتباره محامي الشعب ضد ما يحدث من انتهاكات لاتخاذ شئونها فيما ورد بالتحقيق الصحفي المنشور من وقائع لينال كافة من سولت له نفسه ارتكاب تلك الجرائم العقاب المناسب وفقا للقانون، مؤكدا أن النائب العام هو محامي الشعب المنوط به منع كافة الانتهاكات وتفعيل قانون مكافحة الاتجار بالبشر وخصاة النساء ،كما طالب بمحاكمة كل المتورطين.

وأهاب بجميع الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بالتصدي لهذه الجرائم بكل حسم وقوة ووضع البرامج والخطط الهادفة للقضاء عليها حفاظا على المرأة المصرية ومكانتها وصونا للأسرة المصرية والمجتمع المصري.

وأعلن المجلس استمراره واتصاله للمهام المسندة إلية بمتابعته لتنفيذ الإجراءات الواجبة والكفيلة بحماية المرأة المصرية من خلال مشاركته ودعمه للجهات المعنية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «قومي المرأة» يهنئ الدكتورة أماني أبوزيد لفوزها بمنصب رفيع بالاتحاد الأفريقي