أخبار عاجلة
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -
203 % ارتفاعا فى أرباح بنك التعمير والإسكان  -

الرى: إزالة 20 ألف حالة تعدى على نهر النيل

الرى: إزالة 20 ألف حالة تعدى على نهر النيل
الرى: إزالة 20 ألف حالة تعدى على نهر النيل

واصلت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع حماية وتطوير النيل، حملاتها المكثفة فى كافة المحافظات المطلة على نهر النيل والتى يصل عددها إلى 16 محافظة لإزالة التعديات المقامة على حرم النهر، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، حيث تجاوز ما تم إزالته حتى الآن 20 ألف حالة.

وأوضح المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية النيل أن الحملة تواصل عملها لليوم الخامس على التوالى فى الوجهين القبلى والبحرى وأسفرت عن إزالة 653 حالة تعدى موضحاً أنه تم إزالة 43 حالة تعدى بمحافظات بمحافظات الوجه القبلى، منها (17) بمحافظة الأقصر و (4) حالات بمحافظة قنا, و (10) حالات بمحافظة المنيا بالإضافة إلى نجاح أجهزة القطاع بمحافظة سوهاج فى إزالة (12) حالة تعدى أخرى بمركز المراغة.

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم إزالة (26) حالة تعدى على النيل بمحافظتى الجيزة والقليوبية و (17) حالة تعدى بمحافظة دمياط و(16) حالة أخرى بمحافظة كفر الشيخ، ما بين فيلات سكنية وأسوار ومنازل وردم وصالات أفراح وكافتريات.

وأشار عز إلى أنه تم تم وضع جدول لإزالة مخالفة للتعديات المقامة على نهر النيل، بـ 16 محافظة والتى من المقرر أن يتم الانتهاء منها العام الحالى بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وبدأت وزارة الرى حملتها لإزالة التعديات على نهر النيل فى 5 يناير 2015، برعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، و بمشاركة 34 جهة تمثل الحكومة والمحافظات النهرية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بحماية نهر النيل.

وتم إطلاق وثيقة حماية النيل، ووقع عليا الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة، والتى تتضمن حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى