أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

تركيا تضع شروط المصالحة على مائدة السيسى

تركيا تضع شروط المصالحة على مائدة السيسى
تركيا تضع شروط المصالحة على مائدة السيسى

كشف نائب رئيس الوزراء التركى نعمان كورتولموش، عن مجموعة من الشروط التي وضعتها أنقرة للتصالح مع النظام الحالي بمصر، مؤكدًا أن إلغاء كافة الإعدامات وعودة المناخ السياسي الحر أولى تلك الشروط.

وقال كورتولموش: "نحن لدينا شروط أساسية تكمن فى عودة ما قامت به الحكومة من خطوات عقب أحداث 30 يونيو 2013، وخصوصاً فيما يتعلق بأحكام الإعدام الصادرة بحق السياسيين، ويجب إعادة النظر أيضاً فى القرارات التى اتخذت بحق السياسيين فى تلك الفترة، أتمنى أن تعود مصر إلى عهدها السابق، وإذا عادت فإن تركيا سترجع علاقتها مع مصر وقتها"، حسب ما أرودت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأضاف: "تعرفون وجهة نظرنا بالنسبة للحكومة فى مصر، الذى حدث فى مصر أدمى قلوبنا، نحن كنا بجانب الديمقراطية واختيارات الشعب المصرى فى دولته وحكومته. وأعترف أننا بعيدون عن الحكومة المصرية، أما الشعب المصرى فهو شقيق الشعب التركى".

واعترض دبلوماسى مصرى مسئول على فرض تركيا أى شروط عليها فى العلاقات مع الدول الأخرى وذلك ردًا على ما صرح به نائب رئيس الوزراء التركى نعمان كورتولموش بضرورة إلغاء أحكام الإعدام تجاه عناصر الإخوان فى مصر لعودة العلاقات بين البلدين.

 وقال المسئول، إن مصر لا تقبل التدخل فى أعمال القضاء المصرى المستقل وإن محاكمة المتهمين تتم وفق أحكام القانون المصرى ولا يمكن لأى جهة التدخل فى أعماله، حسب "الوطن".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"