أخبار عاجلة
دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتوفر النفقات -
5 أسباب وراء تراجع أحزاب "يناير" -
الأسواني: "أراجوزات الإعلام اتسعروا" -
"الأسواني" يستبق ذكرى يناير بتغريدة مثيرة -
النيابة تأمر باستخراج جثة بعد دفنها بقنا -
ما هو حلف الناتو وما هو مستقبله بظل ترامب؟ -
رئيس جامعة القاهرة يكشف سبب إيقاف مستشارة مرسي -
قرار عاجل من السيسي بشأن مفتي الجمهورية -
اليوم.. "المركزي" يطرح 850 مليون جنيه سندات خزانة -

مدير معبر رفح: نشكر السلطات المصرية على تخفيف معاناة الفلسطينيين

مدير معبر رفح: نشكر السلطات المصرية على تخفيف معاناة الفلسطينيين
مدير معبر رفح: نشكر السلطات المصرية على تخفيف معاناة الفلسطينيين

كتب هاشم الفخرانى

قال هشام عدوان، مدير معبر رفح البرى فى قطاع غزة، إن هناك تواصل أبين الفلسطينيين والسلطات المصرية حول ألية فتح معبر رفح، من خلال ضباط أمام الاتصال الفلسطينيين الذين يقومون بتذليل العقبات الفلسطينيين المسافرين.

 

وأضاف "عدوان" فى حوار مع موقع "دنيا الوطن" الفلسطينى أن الحكومة الفلسطينية وإدارة المعابر تثمن الجهود المصرية المتمثلة فى فتح المعبر خلال الفترة الماضية بشكل مستمر .

 

وأكد أن معبر رفح يمثل شريان الحياة بالنسبة للفلسطينيين فى قطاع غزة للعالم الخارجى، كما أنه جسر للتواصل بين الشعب الفلسطينى والمصرى، موضحا أنه يتقدم بخالص الشكر للسلطات المصرية التى تقوم بفتح المعبر وتحرص على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أمس فتح معبر رفح البرى لمدة 3 أيام بعد أسبوعا فقط من غلقه،  ويستهدف الحالات الإنسانية وطلبة، وحملة جوازات سفر مصرية، وآخرين من المرضى المقرر علاجهم فى مصر.

 

كما يجرى مرور حالات إنسانية فى طريق عودتهم لغزة، ومرحلين فلسطينيين وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة ولايحملون أوراق إقامة فى مصر، ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.

 

 وسجلت إحصائيات مرور المسافرين عبر معبر رفح البرى بين مصر وغزة فى اليوم الأول لتشغيل المعبر التى بدأت من صباح أمس السبت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عبور 711 مسافرا، وصل من بينهم للأراضى المصرية قادما من غزة 629 مسافرا، وعبر إلى غزة 82 مسافرا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"