أخبار عاجلة
دار الكتب تنعى الكاتب عبد المنعم تليمة -

السفارة البريطانية تطلق صندوقا للمشروعات الناشئة بمليون استرلينى


كتبت مريم بدر الدين

 

أعلن السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن عن إطلاق صندوق جديد بقيمة مليون جنيه إسترلينى لدعم المشروعات الناشئة في مصر ذات أثر مجتمعي ملموس.

وكتب عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" :"تطلق السفارة الصندوق الجديد بقيمة 1£ مليون لدعم المشروعات الناشئة في مصر ذات أثر مجتمعي ملموس".

وتابع : إن المملكة المتحدة ملتزمة بتقديم مليون جنيه استرليني لمدة ثلاث سنوات من 2017 إلى 2020 لدعم المشاريع الناشئة الجديدة والقائمة في مصر".


السفير البريطانى

 

وكتب فى مقال له على موقع الحكومة البريطانية :"يظهر هذا الدعم الثقة في المشاريع الناشئة النابضة بالحياة في مصر وكذلك في المشاريع القائمة التي تعمل على مواجهة التحديات المجتمعية".

وتابع: قد تم تسليط الضوء على العديد من هذه المشاريع في قمة RISEUP التي أعرب السفير البريطاني جون كاسن عن حماسه للحديث فيها اللأسبوع الماضي والتي تراها المملكة المتحدة قمة رائدة في الشرق الأوسط للمشاريع الناشئة المجتمعية. كما تدرك أهمية المشاريع الصغيرة في خلق العديد من الفرص والوظائف الاقتصادية الملائمة".

و أضاف: ستقوم قنوات التمويل في المملكة المتحدة بدعوة رجال الأعمال إلى طرح مقترحاتهم التي يستطيعون من خلالها إثبات أن أفكارهم مجدية تجاريا بالإضافة إلى أنها ستعود بالنفع الكبير على المجتمع".

 ومن أمثلة الآثار الاجتماعية أنها من شأنها أن تساعد على استحداث الوظائف الملائمة، منح المزيد من الفرص الوظيفية للنساء، دعم المناطق المحرومة (أو النائية)، أو تحسين سبل الوصول إلى أو إيصال الخدمات العامة (وبخاصة الخدمات التعليمية والصحية) إلى تلك المناطق. وستتم عملية الاختيار النهائي في شكل مسابقة يتم اختيار الفائزين فيها من قبل فريق مستقل من الخبراء.

و أكد: سيستفيد رجال الأعمال المستفيدين من التمويل، من المشورات التقنية (الفنية) فضلا عن منحهم فرصة الانضمام إلى شبكة دولية من رجال الأعمال، ولقد دعونا عددا من رجال الأعمال الآخرين المشاركين بالفعل في هذه الأعمال بمصر (وبخاصة المستثمرين الداخليين) لتقديم المقترحات المتعلقة بالسبل المملكة لتحقيق العمل الجماعي لإتمام هذه المبادرة الهامة".

لينك المقال :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"