أخبار عاجلة
370 قتيلًا ومصابًا على الأقل فى زلزال إندونيسيا -
تشتت «اليسار» يدفع فرنسا للتوجه «يمينا» -
الأسد وحلفاؤه يقتربون من حسم «معركة حلب» -
نادي السـلام بالعوامية يدشن «متحف النادي» -
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -

أخبار مصر اليوم السبت 19\11 \2016 وأهم الأخبار العاجلة من اليوم السابع

أخبار مصر اليوم السبت 19\11 \2016 وأهم الأخبار العاجلة من اليوم السابع
أخبار مصر اليوم السبت 19\11 \2016 وأهم الأخبار العاجلة من اليوم السابع

يقدم "اليوم السابع" لقرائه أخبار مصر اليوم السبت، وأهمها إعلان نقابة الصحفيين الطعن على الحكم الصادر اليوم من محكمة جنح قصر النيل بالحبس لمدة عامين ضد كل من نقيب الصحفيين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام، كما زار وفد من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أسرة مجدى مكين الذى توفى فى قسم الأميرية، مؤكدين لهم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع القضية بنفسه.

 

أخبار مصر اليوم.. "الصحفيين" تعلن الطعن على حكم حبس النقيب أمام محكمة الاستئناف

قال مجلس نقابة الصحفيين، أنه تلقى والجماعة الصحفية كلها، بانزعاج شديد، الحكم الصادر عن محكمة جنح قصر النيل بالحبس لمدة عامين ضد كل من نقيب الصحفيين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام.

 

وأشار مجلس النقابة، خلال اجتماعه الطارئ اليوم، برئاسة النقيب يحيى قلاش، أن نقابة الصحفيين طوال تاريخها العريق الممتد لأكثر من 75 عامًا، والتى احتفلت بيوبيلها الماسى كأقدم نقابة عربية للصحفيين، تعد إحدى ركائز الدولة المصرية ومصدراً أساسيا من مصادر قواها الناعمة، ولذلك ظلت النقابة ملتزمة دائما بالدفاع عن القانون والدستور وقضايا هذا الوطن وهموم شعبه، ولم تكن يوما ضد أحكام القضاء، لكنها ترى فى هذا الحكم حلقة جديدة فى مسلسل الأزمة المفتعلة التى فُرضت على النقابة طوال أكثر من ستة أشهر.

 

أخبار مصر اليوم.. وفد برلمانى لـ"أسرة مجدى مكين": الرئيس السيسى مهتم بمتابعة القضية بنفسه

زار وفد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أسرة المواطن مجدى مكين الذى توفى بقسم الأميرية لتقديم واجب العزاء، مؤكدين حرصهم على متابعة سير التحقيقات، للتأكد من حصول الأهالى على حقهم، مشددين على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة القضية بنفسه، محذرين من استغلال من وصفوهم بـ"النشطاء السياسين" والإخوان للقضية للتحريض ضد الدولة وإثارة الرأى العام.

ومن جانبهم، ثمن الأهالى تحركات النواب، موضحين أنهم فقط يريدون حق "مجدى"، معلنين رفضهم تسيس القضية أو تحويلها لقضية دينية.

 

أخبار مصر اليوم.. أذربيجان تعلن توريد 2 مليون برميل مواد بترولية لمصر

قالت شركة "سوكار" (SOCAR ) الأذربيجانية الحكومية للنفط أنها ستوفر مليونى برميل من النفط الأذربيجانى لمصر، حيث وقعت اتفاقية بين الهيئة العامة للبترول وشركة سوكار الأسبوع الماضى.

 

وأكد مصدر لموقع "داى" الأذربيجانى، أن الجانب الأذربيجانى وافق على تسليم مليونى برميل من النفط لمصر، حيث تقوم الشركة بإمداد أكثر من 30 بلدًا فى أوروبا وآسيا وأمريكا.

 

أخبار مصر اليوم.. نقابة العلاج الطبيعى تقدم بلاغاً ضد "منى مينا" بسبب تصريح "السرنجات"

أعلن الدكتور سامى سعد نقيب نقابة العلاج الطبيعى، إنه تقدم ببلاغ رقم 14467 عرائض النائب العام، بتاريخ 19 نوفمبر 2016، ضد الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، كأول بلاغ تقدمه مؤسسة بشكل رسمى، تتهمها بإذاعة تصريحات وأخبار ليست صحيحة، تضمنت وجود تعليمات من وزارة الصحة تطالب بإعادة استخدام المستلزمات الطبية والسرنجات فى العلاج، على وجه يخالف كل الضوابط والضمانات المعمول بها.

 

وقال سعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك التصريحات لا تمت للواقع بصلة، وغير صحيحة جملة وتفصيلا، كما أن تلك التصريحات لم تأت من شخص عادى ولكنها طبيبة وتعمل بالحقل الطبى، ووكيل نقابة الأطباء.

 

أخبار مصر اليوم.. فى بيان للداخلية :مصرع طفل وإصابه آخر فى انفجار عبوة بدائية بمنشية ناصر

قال مسئول مركز الإعلام الأمنى، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً بتاريخ اليوم 19 الجارى بوقوع انفجار بإحدى الشقق بمنطقة منشية ناصر، موضحًا أنه بانتقال خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لمكان البلاغ تبين وقوع انفجار عبوة بدائية الصنع "على شكل كرة" عثر عليها كل من الطفلين "أبانوب ميلاد يقين 6 سنوات، وأمير مرقس وفيق 7 سنوات، بمكان جمع القمامة حيث يعمل والد الأول فى مجال إعادة تصنيع القمامة.

 

ولفت إلى أنه أثناء لهوهما بها بداخل مسكنه الأول، انفجرت ما أدى إلى وفاة الطفل الأول وإصابة الثانى ببتر فى الكف الأيسر، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود