أخبار عاجلة
أبرز مزايا المنطقة الحرة الإعلامية -
صدور كتاب "جزيرة برمودا" لـمروة حافظ -

"التعليم" تفتح اليوم المظاريف المالية لمناقصة طباعة كتب العام الجديد

"التعليم" تفتح اليوم المظاريف المالية لمناقصة طباعة كتب العام الجديد
"التعليم" تفتح اليوم المظاريف المالية لمناقصة طباعة كتب العام الجديد

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الاثنين، المطاريف المالية لإجراء مناقصة طباعة كتب العام الدراسى الجديد (2017 – 2018)، حيث يتم تحديد سعر طباعة الورقة.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة الكتب للعام الدراسى اليوم الاثنين بعد انتهاء الاجراءات الفنية للمناقصة خلال الأسابيع الماضية.

 

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أن عدد المطابع التى تقدمت للحصول على المناقصة وتوافرت فيها الشروط 65 مؤسسة، وذلك بعد فحص المظاريف الفنية لهذه المؤسسات والمتضمنة السجل الضريبى وبعض الأوراق الأخرى، السجل الفنى للمطبعة والبطاقة الضريبية وميزانية آخر عامين للمؤسسة إضافة إلى شهادة غرفة الطباعة وشهادة ضريبية المبيعات، مشيرة إلى أن كل 50 مليون صفحة يتم سداد 20 ألف جنيه كمبلغ تأمين وأيضا تأمين المناقصة وعروض الأسعار المقدمة.

 

وتوقعت المصادر أن تضاعف المطابع والمؤسسات أسعار الطباعة هذا العام نظرًا لارتفاع الأسعار، وتحرير سعر الصرف، وزيادة أسعار الخامات والورق والذى أثر على وصول الكميات المطلوبة من الكتب إلى الطلاب فى مواعيدها المحددة مع بداية العام الدراسى الجارى مما دفع مجلس الوزراء إلى الموافقة على صرف 50% فارق سعر للمطابع بعد توقف بعضهم عن الطباعة نظرا للخسائر التى تعرضت لها بعض المطابع.

 

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تطبع سنويا 320 مليون نسخة كتاب منها 70 مليون نسخة كتب لغات و250 مليون نسخة كتب عادية وتشمل اللغة العربية والتربية الدينية والرياضيات والعلوم وكتب التعليم الفنى، موضحا أن الوزارة تعمل على طباعة إرساء المناقصة على أقل الأسعار المقدمة طبقا لقانون المناقصات والمزايدات.

 

وأكدت المصادر، أن تكلفة طباعة كتب العام الجارى وصلت إلى ما يقرب من مليار و300 مليون جنيه، ومن المتوقع وصول المبلغ المخصص للطباعة إلى 2 مليار جنيه نظرا لارتفاع الأسعار وسعى أصحاب المطابع إلى تعويض الخسائر التى حديث العام الجارى، مؤكدة أنه سيتم مخاطبة وزارة المالية لتوفير فارق الأسعار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قرص الشمس يعود من جديد خاليًا من البقع الشمسية بخامس أيام رمضان المبارك