أخبار عاجلة
محمد يوسف مديرا فنيا لبتروجت خلفا لحسن شحاتة -
عمرو أديب: "هو مين أصلا عايز يبقي مصري" -
"موسي" : علاء مبارك "رايق" والشعب المصري "غريب" -
مورينيو: الإرهاق وراء السقوط في فخ التعادل -
أول تعليق من«البدري» على سبب طرده -
منصب النائب يثير أزمة بالجبلاية -
أربعة لاعبين هم هدف برشلونة في الصيف، ولكن؟ -

بالصور.. الفقر والمرض سيف على رقبة "سعاد الغلبانة"

يسيطر على ملامحها ابتسامةتجعلك تنجذب إليها دون أن تشعر، فالبساطة والرضا رسمتا ضيًا على وجهها تراه بمجرد رؤيتك لها، فبرغم الظروف السيئة التي وضعت بها منذ أن توفى زوجها من 40 عاما إلا أنها راضية بما قسمها الله له فدوامًا ما تعطر فمها بذكر الله.

 

بوجه بشوش تروي سعاد محمد، 77 عاما، تعمل في بيع الفواكه منذ 40 سمة، قصة كفاحها حين توفى زوجها وترك لها ابنا وحيدا و4 بنات: "بقالي أكتر من 40 سنة ببيع فواكه من القليوبية للقاهرة كل يوم".

 

تستكمل السيدة المسكينة رحلة شقائها أثناء خروجها من المنزل حتى تفترش بضاعتها في أحد شوارع القاهرة لتقول: "بشيل البضاعة على كتفي كل يوم من منطقة بلتاج بالغربية إلى القاهرة لحد ما جالي غضروف في الرقبة، وبقيت أركب توك توك يوصلني".

وبابتسامة خافتة وعين دامعة، استرجعت "سعاد" ذكريتها عندما مر زوجها بحادث أصُيب خلاله بشلل نصفي لمدة 7 سنوات ثم توفي بعدهم " جوزي كان شغال جانيني في كلية الزراعة وفي يوم وقع على الأرض وجالو شلل نصفي 7 سنين والدكاترة معرفوش يوصفلو علاج لحد ما مات وبقيت أنا أم وأب لعيالي".

 

وعن أسرتها تحدثت السيدة الأربعينية عن ابنها الذي تركها وسافر ولم يساعدها قط وبناتها اللواتي تزوجن وأصبحت تنفق على أزوجهن: "ابني سافر ومسألش فيا ولا بيساعدني وبناتي أتجوزوا وبقيت أصرف على أجوزهم وعيالهم هعمل ايه مينفعش أسيبهم وربنا مش بينسي حد وبيساعدني".

 

 وبنبرة حزن على حالها تقول السيدة الأربعينية أن خلال سنوات العناء والشقاء التي عاشتها دُمرت صحتها من ضعف سمع مرورا إلى إصابتها بالغضروف في الرقبة " أنا بقي يصعب عليا نفسي لما حد يكلمني ومردش عليه لأني بالعافية بسمع وكمان جالي الغضروف في الرقبة والدكاترة قالو إنه مالوش علاج".

 

وتمنت "سعاد" أن يجلب لها الله رحلة حج بمساعدة أهل الخير و المسئولين قبل لقاء ربها " أنا نفسي أحج قبل ما أموت ده اللي نفسي فيه من الدنيا مش عايزة معاش و لا أي حاجة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى