أخبار عاجلة
عاصي الحلاني ينفي انسحابه من "ذا فويس" -
محمد شوقي ينضم للجهاز الفني لوادي دجلة -
بالفيديو- المصري يزيد جراح أسوان بثلاثية -
إصابة 37 شخصا في تصادم سيارتين بالمنيا -
فيديو| شريف منير يعزف "بيانو" بأحد المطاعم -
الفنان أحمد عز ضابطًا بالعمليات الخاصة -
طليق كندة علوش: "مش فاضي للهري اللي بيتقال" -
أيتن عامر: فركش فيلم "يا تهدي يا تعدي" -

وزيرة السياحة الأردنية: نشاط مكثف بين مصر والأردن فى المرحلة المقبلة

وزيرة السياحة الأردنية: نشاط مكثف بين مصر والأردن فى المرحلة المقبلة
وزيرة السياحة الأردنية: نشاط مكثف بين مصر والأردن فى المرحلة المقبلة

(أ ش أ)

قالت وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب، التى بدأت اليوم الأحد زيارة رسمية إلى القاهرة، إن السياحة الدينية بين مصر والأردن ستشهد نشاطاً مكثفاً وملحوظاً خلال المرحلة المقبلة، فى ظل توقيع اللجنة العليا المشتركة نحو 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم، من بينها البرنامج التنفيذى لمذكرة التفاهم التى وقعت منذ عدة سنوات بين البلدين فى مجال تنشيط السياحة الدينية من أجل استقطاب السياح الأجانب إلى البلدين.

وأضافت "عناب"، فى تصريحات صحفية لدى وصولها مطار القاهرة الدولى اليوم فى زيارة لمصر تستغرق يومين، أنها ستتطرق فى مباحثاتها مع المسئولين المصريين إلى موضوع تفعيل بعض المسارات، لاسيما الحج ومسار العائلة المقدسة، ومن المقرر أن تلتقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى زار الأردن خلال سبتمبر الماضى، ووجه لها دعوة رسمية لزيارة مصر.

 

وأشارت وزيرة السياحة الأردنية إلى أن مصر والأردن هما مهد الحضارات، وأن الديانات نشأت فى البلدين، موضحة أن المسيحية بدأت فى الأردن تحديداً بمنطقة المغطس، حيث تعمد السيد المسيح، مؤكدة أن مصر لها أهمية دينية ما يستوجب إثراء تجربة الحاج الذى يرغب فى زيارة الأراضى المقدسة فى البلدين.

ومن المقرر أن تلتقى عناب عدداً من قادة الكاتدرائية ووزير السياحة يحى راشد، بالإضافة إلى ممثلين بالقطاع السياحى الخاص ووكلاء السياحة والسفر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود