أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار العملات العربية اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الجمعة 26-5-2017 -
أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 26-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الجمعة 26-5-2017 -
الحوثيون يقتلون مصورين صحفيين شرقي تعز -

في ذكرى المؤتمر الاقتصادي..«مصر لم تستيقظ»

تمر اليوم الذكرى الثانية لانطلاق المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والذي دعا إليه الملك السعودي الراحل عبدالله بن سلمان؛ لمساعدة مصر ومحاولة انتشالها اقتصاديًا من خلال تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية.

ولم يفوت النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الذكرى، وتدالوا صورًا لمانشيتات الصحف التي بدت كأنها موحّدة تحت عنوان «مصر تستيقظ»؛ حيث اعتبروا أن ما وصلت إليه مصر والأوضاع الاقتصادية وتردي المعيشة دليل على صحة رأيهم وأن الأرقام الكبيرة التي أعلنتها الحكومة وقت المؤتمر ما هي إلا تفاهمات لا تغني من جوع.

ونشر الناشط السياسي محمود حجازي الذي يحظى بمتابعة ما يقرب من نصف مليون متابع عبر صفحته على «فيسبوك»: «في ناس واخدة قرار إنهم يبقوا( ).. مهما شافوا الفشل أو لسوعهم ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم.. مهما فشلت المشاريع إللي كانوا بيحزقوا علشانها... مكملين وواخدين قرار بإنهم يكونوا ( ) وبس».

وتابع: «تمر اليوم يا رفاق الذكرى الثانية للمؤتمر الاقتصادي إللي دخّل لمصر 200 مليار دولار.. وصدقوني لا يوجد أي بهجة أو متعة في إننا بعد سنتين نقف ونقول للبلحاوية أو ما تبقى منهم "شفتوا طلع معانا حق أهوه".. والله ما في أي متعة في كدة.. خصوصًا لما تكتشف إنك مش عارف الفورة من كام.. أو محتاجين كام فشل وكام مصيبة علشان يستسلموا!! لأننا عالأغلب بنتعامل مع شوية زومبيز».

واستطرد: «الواحد بيفتكر ذكرى الحزق والبواسير وزغروطة الفنانة صابرين وهي بتقولنا مصر مذكورة في القرآن من 7000 سنة.. ذكرى تشنجات الخبراء الاقتصاديين وهما بيحكولنا عن سيول التدفقات الاستثمارية على مصر.. صديقك اللي بيظهر في كل حفلة طهور.. ويقولك "بحكم شغلي وخبرتي عايز أقولك إن عندي معلومات إن المؤتمر الاقتصادي نجح نجاح مبهر".. ذكرى الناس اللي بتستهلكنا في هري ونكاف فارغ.. وكالعادة.. الأيام بتثبت إنهم شوية كذابين فشلة».

بينما أعاد المهندس الاستشاري والناشط السياسي ممدوح حمزة، نشر بعض عناوين الصحف والأرقام التي تم إعلانها، وعلق قائلًا: «يجب محاسبة وأيضًا محاكمة مَن يبث خبر كاذب وبالذات إن كان له تأثير في الدعاية السياسية».

وقال ناشط آخر: «الإعلام والصحافة قالوا وقتها إن مصر تستيقظ.. طب نحب نسأل سؤال: مصر استيقظت ولا لسه؟».

وواصل مئات النشطاء السخرية من نتائج المؤتمر في ذكراه الثانية، محملين الرئيس السيسي  والحكومة نتيجة ما وصلنا إليه وغياب الشفافية وإيهام الناس بأرقام كبيرة وهمية لم تتحقق على أرض الواقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى