أخبار عاجلة
هاشتاج "تنصيب ترامب" يتصدر "تويتر" -
وزير التموين: نستورد 80% من السلع الأساسية -
معرض "فاتن حمامة" مستمر حتى 24 يناير -
فاتن حمامة حاضرة بقوة في الوجدان العربي -
وزير النقل يتفقد محور شبرا بنها -

التعليم: لن نتهاون فى تطبيق العقوبات المتعلقة بغياب طلاب الثانوية والدبلومات

التعليم: لن نتهاون فى تطبيق العقوبات المتعلقة بغياب طلاب الثانوية والدبلومات
التعليم: لن نتهاون فى تطبيق العقوبات المتعلقة بغياب طلاب الثانوية والدبلومات

كتب محمود طه حسين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق العقوبات التى نص عليها القانون فيما يتعلق بغياب طلاب الثانوية العامة عن الدراسة.

 

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة لن تتهاون هذا العام مع طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، الذين يتجاوزون نسب الغياب المقررة قانونًا، وهى الانقطاع عن المدرسة 15 يومًا متصلة و30 يومًا منفصلة.

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لم تتخذ أية إجراءات حيال الطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب العام الماضى، مؤكدة أنه سيتم تفعيل القانون وحرمان الطلاب الذين يتجاوزون نسب الغياب من الامتحان هذا العام.

 

وكشفت المصادر أن الوزارة شددت على المديريات التعليمية بضرورة فصل أى طالب يتجاوز نسبة الغياب وتحويله إلى نظام المنازل، مع إرسال القوائم إلى الوزارة، لافتة إلى أن بعض المدارس فى محافظات القاهرة الكبرى لا يوجد فيها طلاب من الأساس.

 

وأوضحت المصادر أن بعض الطلاب الذين يتجاوزون نسب الغياب المقررة قانونا يتخذون اجراءات إعادة القيد من جديد، مؤكدة أن الطالب له حق إعادة القيد مرة واحدة فى المرحلة، وأن الوزارة لن تتهاون فى تطبيق القرار.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة طالبت المديريات التعليمية بإصدار قرارات فصل للطلاب المتجاوزين، وأنه من المتوقع إحالة آلاف الطلاب إلى نظام المنازل لتغيبهم عن الدراسة، لافتة إلى أن نسب الغياب فى بعض المدارس بالنسبة للصف الثالث الثانوى تخطت الـ50%، وأن مديرة الجيزة التعليمية أعلنت تحويل 500 طالب لنظام المنازل.

 

وأكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه تم إرسال خطابات إلى المديريات التعليمية قبل بدء العام الدراسى للتشديد على ضرورة تطبيق القانون على الطلاب الذى لم يحقق نسبة حضور 75% بالنسبة للمدرس الفنية، لافتا إلى أن الوزارة طبقت القرار العام الماضى على طلاب المدارس الفنية ومنعت عددا من الطلاب من دخول الامتحانات بسبب عدم تحقيق نسبة الحضور المقررة قانونا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"