أخبار عاجلة
حارس المصري منفعلا: بحب بورسعيد -
إياد نصار يعلن عن ضيفة "قعدة رجالة"بصورة -
طبيب المقاصة يكشف حجم إصابة "الشيخ" -

شكرى يبحث مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية رؤية مصر لدفع عملية السلام

شكرى يبحث مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية رؤية مصر لدفع عملية السلام
شكرى يبحث مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية رؤية مصر لدفع عملية السلام

كتب أحمد جمعة

التقى سامح شكرى وزير الخارجية صباح الاثنين مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية الذى يزور القاهرة حاليا.

 

وأشار  المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول العلاقات "المصرية - الأمريكية" وأهمية تعزيزها، لاسيما مع قرب تولى الإدارة الأمريكية الجديدة مهامها مطلع العام الجديد، حيث حرص وزير الخارجية على إحاطة الوفد بنتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن واللقاءات التى أجراها مع قيادات الإدارة الانتقالية ومع الكونجرس الأمريكى بمجلسيه.

 

وحرص الوزير شكرى على الإجابة على أسئلة الوفد حول أهم ما تناولته تلك اللقاءات فيما يتعلق بمستقبل العلاقات المصرية الأمريكية، ورؤية الإدارة الجديدة لكيفية التعامل مع الأزمات المختلفة فى الشرق الأوسط.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية فى بيان صحفى، بأن مناقشات شكرى مع وفد اللجنة تناول بقدر من التفصيل رؤية مصر لكيفية دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الإمام، والتحديات التى تواجه جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين، والدور المهم الذى تضطلع به مصر من أجل تشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على اتخاذ خطوات جادة وفعالة على مسار التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية.

 

وتناول اللقاء التقييم المصرى للأوضاع الإقليمية وتأثيراتها على أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل عام، وفى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا وسوريا والعراق واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

 

كما أكد وزير الخارجية لأعضاء اللجنة على أهمية استثمار جميع الدوائر الأمريكية من أجل تنشيط وتعزيز العلاقات الأمريكية مع مصر فى مجالاتها الاقتصادية والسياسة والعسكرية والاجتماعية، بالإضافة إلى أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسى حول القضايا الإقليمية، لاسيما فى ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر وتهديدات متزايدة تؤثر على مصالح جميع الأطراف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"