أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

وزير التعليم العالى: نستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى أن الدولة تستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030، وذلك فى شتى المجالات، موضحاً أن مصر بها 24 جامعة حكومية وأخرى خاصة بالإضافة إلى 45 معهدا فنيا حكومىيا.

وأضاف خلال محاضرته بالمؤتمر الدولى التاسع للهندسة الإنشائية إن مدينتى القاهرة والجيزة تستحوذان على 36% من مؤسسات التعليم العالى فى مصر، فى حين أن هناك محافظات محرومة تماماً من التعليم العالى وهى المحافظات الحدودية بالجمهورية.

 

وأشار إلى أنه خلال العام الأخير ارتفع عدد المقبلين على الدراسات العليا 432 ألفا فى الجامعات، مؤكداً أن هذه النتيجة ليست إشارة لتطور البحث العلمى لأن المقبلين على الدراسات العليا فى الكليات العلمية هو أمر أساسى نظرا للتدرج الوظيفى، بينما أوضحت الدراسات أن المقبلين على الكليات النظرية بسبب البطالة وعدم وجود فرص عمل، ويفضل الطالب الانغماس فى مرحلة الدراسات العليا لاستغلال الوقت.

 

وأكد أن نسبة التعليم الفنى فى مصر لا تزيد نسبتها عن 4% وهو ما تسعى الوزارة لتحسينه خلال الفترة القادمة ووضع الخطط والاستراتيجيات الحديثة لزيادة نسبة الاهتمام بالتعليم الفنى الجامعى.

 

وأوضح وزير التعليم العالى أنه تم وضع رؤية جديدة للنهوض بقطاع التعليم الهندسى ومنظومة جديدة للقبول بالقطاع الهندسى، والتوسع فى مؤسسات التعليم الهندسى، ووضع خريطة جديدة لمؤسسات التعليم الهندسى وتخصصات جديدة، ووضع مستوى جودة مرتفع واعتراف متبادل للشهادات، وامتحان مزاولة المهنة فى نهاية الدراسة كشرط أساسى للعمل.

 

 

محاضرة وزير التعليم العالى بالإسكندرية
محاضرة وزير التعليم العالى بالإسكندرية

 

محاضرة وزير التعليم العالى
محاضرة وزير التعليم العالى

 

وزير التعليم العالى يتسلم درع جامعة الإسكندرية
وزير التعليم العالى يتسلم درع جامعة الإسكندرية

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"