أخبار عاجلة
ضبط محكوم عليه السجن وبحوزته 80 قطعة حشيش بقنا -
التصدي للفساد.. أيرز فوائد "مجلس المدفوعات" -
هالة السعيد توجه بتحسين حياة المواطنين -
لغز مستشار رئاسة الجمهورية «النصاب» -

التضامن: مبيعات الأسر المنتجة بمهرجان أبو ظبى تجازوت 50 ألف درهم

التضامن: مبيعات الأسر المنتجة بمهرجان أبو ظبى تجازوت 50 ألف درهم
التضامن: مبيعات الأسر المنتجة بمهرجان أبو ظبى تجازوت 50 ألف درهم

كتب مدحت وهبة

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن  منتجات الأسر المنتجة المصرية حققت نجاحا كبيرا بمهرجان الشيخ زايد للحرف التراثية والبيئية المقام بأبوظبى خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى أول يناير، وأن قيمة المبيعات قد تخطت 50 ألف درهم، حيث تشارك فيه الوزارة للعام الثانى على التوالى.

 وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فى تصريحات اليوم، إن مشاركة الأسر المنتجة فى المهرجان تأتى من منطلق سعى الوزارة  لفتح أسواق خارجية للأسر المنتجة، حيث تدرك الوزارة  أهمية العمل على تسويق تلك المنتجات خارجيا نظرا لجودتها ولكونها يدوية ومصنوعة من خامات بيئية طبيعية وتباع بأسعار تنافسية.

وأوضحت الوزيرة أن المعروضات تمثل منتجات الأسر بالمحافظات المصرية المختلفة، وشملت السجاد الحرير والصوف والجوبلان والكليم الصوف والجلد والباستر والمرمر وزجاج بالرمل واكسسوار فضة وتابلوهات خشبية وصدف وعبايات حريمي وكروشيه وحلاوة المولد، نظرا لتزامن بداية المعرض مع المولد النبوي الشريف.

من جانبها، أكدت أمانى غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية أن مشاركة الوزارة فى مهرجان الشيخ زايد للحرف التراثية والبيئية هذا العام تتميز بالتجديد والابتكار فى تصميمات المنتجات وألوانها ومواكبتها للأذواق والموضة العالمية مع الحفاظ على أصالتها.

يذكرأن المهرجان شارك فيه 17 دولة ، إلى جانب مصر والإمارات، منها السودان والجزائر وروسيا والصين والهند والسعودية والكويت وقطر، مما يعطي فرصة جيدة للتعرف والتسويق الثنائي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"