أخبار عاجلة
تعادل مثير بين ريال بيتيس وسلتا فيجو -
رونالدينيو يفي بوعده وينضم لشابيكوينسي -
صحيفة: غياب صلاح لا يقلل من قوة هجوم روما -
كوفي : فشلت في إيقاف كهربا -
الإفتاء تصدر مجلة إنجليزية للرد على "داعش" -

«المصري اليوم» داخل «أبوالريش اليابانى»:البراءة تنتظر «قُبلة الحياة»

مبادرات وحملات مجتمعية، أطلقها العديد من الشخصيات العامة، أبرزهم الرئيس السابق، المستشار عدلى منصور، ووسائل الإعلام، دعماً لإنقاذ مستشفى أبوالريش اليابانى بجامعة القاهرة، بعد الأزمة التى جاءت على خلفية قرارات تعويم الجنيه وتحرير سعر صرف الدولار، والتى تسببت فى نقص حاد فى الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصة المستوردة منها، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها «إن وُجدت»، ما أدى إلى انهيار كامل فى الميزانيات المخصصة للمستشفى دون الوفاء باحتياجاته.

كل هذه العوامل جعلت الموجودين بالمستشفى جميعا من مرضاه وأطبائه وإدارته يئنون من هذه الأزمة، فى انتظار الإسهام المجتمعى لتقديم يد العون حتى ترسم البسمة من جديد على شفاه الأطفال المرضى، الذين ينتظرون تلقى العلاج أملاً فى الشفاء والعودة إلى أحضان أسرهم.

الأطفال وأسرهم فى انتظار الكشف فى العيادات

«المصرى اليوم» تجولت داخل أقسام، ووحدات مستشفى أبوالريش اليابانى بجامعة القاهرة، فى إطار الحملات المجتمعية لدعم المستشفى، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة لأطفال مصر، رغم المشكلات العديدة التى يعانى منها المستشفى من نقص تمويلات ومستلزمات طبية فى ظل زيادة الأعداد الكبيرة التى تأتى إليه من جميع أنحاء الجمهورية لتلقى العلاج. المزيد

غرفة عمليات حديثى الولادة

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه حان الوقت للبحث عن الأسباب الحقيقية وراء ازدياد حالات أمراض الأطفال فى مصر ومواجهتها بكل قوة ودون تردد، مشيرا إلى أن 90% من حالات الأمراض التى تأتى لمستشفى أبوالريش للأطفال نتيجة أسباب تتعلق بزواج الأقارب.

المزيد

المصري اليوم تحاور«الدكتورة رانيا حجازى »، مدير مستشفى أبوالريش للأطفال اليابانى بجامعة القاهرة

قالت الدكتورة رانيا حجازى، مدير مستشفى أبوالريش للأطفال اليابانى بجامعة القاهرة، إن المستشفى يقدم خدمات طبية أعلى من نظيرتها فى المستشفيات الاستثمارية، دون أن يتكلف المريض مليما واحدا، مشيرة إلى أن ما يقدمه المستشفى من عدد كبير من التخصصات خاصة قسم القسطرة العلاجية والتشخيصية وجراحات حديثى الولادة لا يوجد مثيل لها فى مصر. وأضافت «حجازى» فى حوار لـ«المصرى اليوم»، أن المبادرات الحالية أمر أيجابى لدعم المستشفى حتى يتم تقليل قائمة الانتظار التى نتمنى أن تنتهى.. وإلى نص الحوار.

المزيد

أطباء داخل غرفة عمليات الطوارئ

أعلن الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن أساتذة قسم العمارة بكلية الهندسة ومركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية سيتبرع بجميع التصميمات والأتعاب والمصروفات الخاصة بالتصميمات المعمارية والهندسية المتكاملة والإشراف على تنفيذ مستشفى الأطفال المزمع إنشاؤه بالصعيد (أبوالريش الصعيد)، وذلك مشاركة من أساتذة الكلية فى خدمة أطفال الصعيد ومساهمة فى المشاريع القومية لخدمة المواطن المصرى.

المزيد

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود