أخبار عاجلة
الزمالك يحتفل بـ«أحمد الشناوي وطارق حامد» -
الزمالك يتقدم بهدف أمام المصري.. بعد 20 دقيقة -
«غادة والي» تتغيب عن اجتماع اتحاد المستثمرين -
تباين مؤشرات البورصة في ختام التعاملات -

مستشار رئيس الورزاء: نعمل على محاربة الأفكار المتطرفة لتسهيل تمكين المرأة

مستشار رئيس الورزاء: نعمل على محاربة الأفكار المتطرفة لتسهيل تمكين المرأة
مستشار رئيس الورزاء: نعمل على محاربة الأفكار المتطرفة لتسهيل تمكين المرأة

قالت غادة لبيب، مستشار رئيس الوزراء للرصد وتكنولوجيا المعلومات، إن الأجندة التى تتبناها الحكومة المصرية 2030 تشمل مجالات تنمية المرأة ورعاية الطفل، وأثنت على الجهود التى يبذلها المجلس القومى للمرأة لتمكين المرأة المصرى.

 

وقالت إن الحكومة المصرية تعمل على محاربة الأفكار المتطرفة التى تعوق دون تمكين المرأة، بالإضافة إلى التعديلات التشريعية التى من شأنها أن تمكن المرأة.

 

وأشارت إلى أن البرلمان يحتوى على 90 نائبة وهناك 4 وزيرات ومحافظ لأول مرة وهى المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بما يعد خطوة هامة فى مجال تمكين المرأة بالمناصب القيادية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر "وجهات نظر المرأة الفرانكوفونية شمالاً وجنوبًا"، الذى يعقد على مدار يومى الأربعاء والخميس بمكتبة الإسكندرية.

 

وأشارت إلى أن هناك صراع قائم منذ القدم فى مساواة الرجل بالمرأة، وهو أمر مازال مستمرا، مطالبة بغرس تلك المبادئ والمفاهيم الصحيحة عن المرأة منذ الصغر، مؤكدة على دور المؤسسات الدينية فى غرس قيم قيمة المرأة ودورها فى المجتمع، كما طالبت بخطاب اعلامى جديد لتعزيز دور المرأة فى المجتمع، وإصلاح برامج دعم وتمكين المرأة.
 

يذكر أن المؤتمر يأتى بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر وجامعة سنجور بالإسكندرية، بالإضافة إلى الدعم الفنى والمالى من مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال (IBDL)، وسفارة كندا فى القاهرة التى تحتفل بالتوازى بمرور 150 عاما على تأسيس دولة كندا، ومعهد القديسة سانت جان أنتيد بالإسكندرية، وقسم اللغة الفرنسية وآدابها بآداب الإسكندرية، والوكالة الجامعة الفرانكوفونية، والمعهد الفرنسى بالإسكندرية، والمجلس الريفى للجمعيات الثقافية فى نوفو برونزويك بكندا، وشركة بيل فياجيو للفنون بفرنسا، وآخرون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش