أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

بالصور..انطلاق فعاليات "AIESEC" عين شمس لإكساب الطلاب المهارات القيادية


كتب محمود راغب

"AIESEC" نشاط طلابى يعرف بالجمعية المصرية للتبادل الشبابى الدولى ومسجل بوزارة التضامن الاجتماعى ومعروف باسم "AIESEC" ، ويستهدف تنمية المهارات القيادية لدى الشباب وطلاب الجامعات عن طريق التبادل الثقافى من خلال انتشاره فى أكثر من ١٢٦ دولة .

طلاب بجامعة عين شمس أطلقوا نشاطهم الطلابى "AIESEC" للعام الثالث على التوالى بالجامعة ، وحيث استقبل الطلاب منذ بداية العام الدراسى الطلاب الراغبين فى الانضمام للنشاط إلى أن بلغ عدد أعضاء فريق "AIESEC" بجامعة عين شمس حوالى ١٥٠ عضو من مختلف الكليات والتخصصات .

وعن "AIESEC" بجامعة عين شمس، قالت لانا داراج عضو لجنة العلاقات العامة بـ "AIESEC" ، إن النشاط يستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٢٠ والتى أعلنت عنها الأمم المتحدة، لافته إلى أن من أهم القضايا التى يسعون على توعية الشباب والطلاب بها والمساهمة فى حلها من خلال الأنشطة التوعوية بالقرى والمحافظات ، هى قضايا التعليم والفقر والسياحة .

وأضافت عضو لجنة العلاقات العامة ب "AIESEC" ، لليوم السابع، أنهم سينظمون خلال شهر يناير المقبل مؤتمر موسع للإعلان عن أهداف AIESEC ، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة والخبراء والمختصين، لافته إلى أن المؤتمر سيتخلله ورش عمل  لتنمية المهارات القيادية لدى الشباب والتعريف بأنشطتهم وإكساب الطلاب مهارات التسويق وتأهيلهم لسوق العمل .

وأشارت حبيبة أسامة رئيس لجنة العلاقات العامة بـ "AIESEC"، إلى أنهم مهتمون بقضية التعليم من خلال تعليم الأطفال بالجمعيات الخيرية وتعليم الأطفال فى المناطق العشوائية .

ويحرص فريق AIESEC جامعة عين شمس دائما على المشاركة فى الأنشطة المجتمعية لخدمة المختمع ، وكان آخر أنشطتهم المشاركة فى فعاليات الماراثون المقام لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال والذى استهدف  جمع تبرعات لمستشفى أبو الريش تضامناً مع المبادرة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "كل يوم"  لدعم وعلاج الأطفال، بالتعاون مع أكور للفنادق و "كايرو رانرز" ومستشفى أبو الريش للأطفال.

 

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"