أخبار عاجلة
عاجل.. فرار محتجز الرهائن في باريس -
جنوح سفينة حربية روسية قبالة إسطنبول -
الاتحاد يجهز 18 لاعبًا لمواجهة سموحة.. غدًا -
تموين الفيوم: لم نبدأ عملية تنقيح البطاقات -
بالفيديو..هل تعلم لماذا ننسى أحلامنا؟ -

شيخ الأزهر يدعم مجلة نور بـ2.5 مليون جنيه.. ويؤكد: أهم من مناهج الابتدائية

شيخ الأزهر يدعم مجلة نور بـ2.5 مليون جنيه.. ويؤكد: أهم من مناهج الابتدائية
شيخ الأزهر يدعم مجلة نور بـ2.5 مليون جنيه.. ويؤكد: أهم من مناهج الابتدائية

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مجلة نور للأطفال أثبتت أنها تخطوا على الأرض خطوات واثقة، وإن كنا نتمنى أن نخطوا بها أكثر من ذلك، مشيدا برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لاهتمامه بمجلة نور ولم يتأخر فى التنويه عنها والاهتمام بها رغم كثرة مشاغله، مضيفا أن هذه المجلة تقوم بعمل وثيق جدا بالواقع تتخطى عبارات الإنشاء والمجاملات وإنما تتعامل بشكل مباشر وقد سعدت جدا بتحدث المجلة عن الإرهاب، وأيضا فيما يتعلق بقضية تحريم الفن.

 

وأضاف خلال كلمته باحتفال مجلة نور بمرور عام، والذى نظمته الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، أن مشكلات التنمية فى مصر أن القاهرة هى المقياس فمصر ليست القاهرة، فانتشار مجلة نور مطلوب والخروج بها من القاهرة مطلوب للوصول إلى باقى المحافظات، وأن المجلة نجحت فى غرس الولاء للوطن وإنجازات الجيش المصرى .

 

وتابع: نطمح فى ترجمة مجلة نور للغات أخرى فى أقرب وقت، وأن المجلة ضرورية للطالب الذى يدرس فى مدارس اللغات، مطالبا بتواجد المجلة فى المعاهد الأزهرية والمدارس بباقى المحافظات، موجها بضرورة توزيع المجلة على كل أطفال مصر، فما تحتويه المجلة سيكون تحصينا للطفل من الأفكار المضادة، لافتا إلى إمكانية بحث أن تخصص حصة فى اليوم الدراسى لقراءة المجلة للأطفال، مضيفا أنه يعتبر المجلة قد تكون أهم من مناهج الابتدائى، كاشفا عن تخصيص 2 ونصف مليون جنيه دعما لها.

 

حضر الاحتفال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، عضو هيئة كبار العلماء، وعدد من قيادات الأزهر والإفتاء .

 

وشهد  الحفل  تكريم الإمام الأكبر لمن ساهموا فى إنجاح المجلة، بالإضافة إلى الأطفال المتميزين والفائزين بالمسابقة التى أطلقتها المجلة بمناسبة مرور عام على إصدارها عن فئات (المبتكر الصغير  –الباحث الصغير بحث عن دور وجهود القوات المسلحة المصرية من ثورة 25 – الفنان الصغير ويفوز بها أجمل لوحة عن مصر جميلة) وكرم خمسة من المشاركين بكل فئة من المسابقات .

 

حضر الحفل عدد من كبار المسئولين والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الطفل، بالإضافة إلى جمع من طلبة المدارس الأزهرية الحكومية والدولية واللغات.

 

كانت مجلة "نور" قد انطلقت العام الماضى، إيمانا من الأزهر الشريف  بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم فى تربيتهم على قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة، فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره فى نشر الفكر الوسطى للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافى، وتعزيز المنهج العلمى لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التى لم يعاصرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود