أخبار عاجلة
«طرق الأبواب» تزور واشنطن الأحد -
«شعبة الدواجن»: ارتفاع الأسعار أول رمضان -
عبدالله الرويشد يطرح أحدث البوماته الليلة -

سوريون بالكويت يطالبون بالالتحاق بجامعات مصر.. والتعليم العالى تلبى دعوتهم

سوريون بالكويت يطالبون بالالتحاق بجامعات مصر.. والتعليم العالى تلبى دعوتهم
سوريون بالكويت يطالبون بالالتحاق بجامعات مصر.. والتعليم العالى تلبى دعوتهم

ناشد عدد من الطلاب السوريين المقيمين فى دولة الكويت، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، المسئولين المصريين بالتعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات بأن تكون هناك آلية معينة لقبولهم بالجامعات المصرية، وذلك نظرا لارتفاع أسعار الدراسة بالجامعات الكويتية.

 

وأكد الطلاب فى طلبهم، أنهم سيدفعون كافة الرسوم الدراسية المقررة من خلال حسابات رسمية فى البنوك المصرية، مشيرين إلى مراقبة هذه الحسابات بصفة رسمية للتأكد من جدية الطلاب ورغبتهم فى استكمال تعليمهم العالى بالجامعات المصرية.

 

وأشار الطلاب، إلى أن وجود مثل هذه الآلية لقبولهم بجامعات مصر، يؤكد دور مصر الحيوى فى الوقوف إلى جانب أشقائها العرب، خاصة وأنهم مجموعة من الطلاب العرب المتضررين من الأحداث الأخيرة فى سوريا.

 

من جانبه، دعا الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الطلاب بالتوجه لمكتب المستشار الثقافى المصرى بالكويت، وذلك للإطلاع على كافة التفاصيل المرتبطة بالتقدم للجامعات المصرية، وعن كيفية القبول ونظم التقديم والمستندات المطلوبة لذلك.

 

وأضاف عبد الغفار، لـ"اليوم السابع" أنه يمكن لهؤلاء الطلاب الدخول مباشرة على موقع الإدارة العامة للوافدين على بوابة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الإلكترونية، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة والوثائق الرسمية وستقوم الإدارة العامة للوافدين بقطاع العلاقات الثقافية بتوزيع هؤلاء الطلاب وفقا للتنسيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش