أخبار عاجلة
تجديد حبس «سائق» متهم بهتك عرض 3 طلاب بأكتوبر -
مصر تقدم لإيطاليا مستندات هامة عن ريجيني -
حبس المتهم بقتل زوجة خاله لسرقتها في الجيزة -
«الطب الشرعي» يكشف السبب وراء وفاة مجدي مكين -
تقرير الطب الشرعي: مجدي مكين توفى نتيجة التعذيب -
إصابة 4 جنود في هجوم مسلح على كمين أمني بالعريش -
سقوط كونتينر من سيارة نقل يغلق نفق الهرم -
شاهد.. محمد علي رزق يكشف كواليس "كابتن أنوش" -
شاهد.. يسرا توجه رسالة خاصة لـ"إيناس الدغيدي" -
أحمد السقا: "هتتبسطوا من هروب اضطراري بإذن الله" -
شكاوي الإسكان في برنامج "على هوى مصر" الليلة -

نقيب المهندسين: اختبارات القيد بالنقابة مجانية

نقيب المهندسين: اختبارات القيد بالنقابة مجانية
نقيب المهندسين: اختبارات القيد بالنقابة مجانية

كتبت آية دعبس

أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين أن التعليم حق أساسى يجب أن يكون مكفولا للجميع، وأن النقابة تسعى لوضع معيار لتفوق الخريجين، ولن تقبل أن يتراجع مستوى المهندس المصرى، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الخريج على أعلى مستوى، لافتا إلى أن ذلك لن يتحقيق إلا من خلال وضع تشريعات جديدة.

 

وأشار النبراوى، فى كلمته بمؤتمر تأثير مخرجات التعليم العام ما قبل الجامعى على جودة التعليم الهندسى، إلى أن قضية تطوير التعليم الهندسى تبناها المجلس الأعلى لنقابة، وأقر بضرورة اجتياز اختبار للمهندس قبل أن يحصل على عضوية النقابة، لافتا إلى أن هذا الاختبار مجانى دون تحصيل رسوم، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم من أجل تخريج مهندس على مستوى عالى.

 

فيما دعا الدكتور عادل الحديثى الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب بضرورة الابتعاد عن المجاملات للنهوض بالأمة العربية، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر بداية لعقد عدة مؤتمرات للنهوض بالتعليم الهندسي فى مصر، لافتًا إلى أنه سوف تتم إقامة مؤتمر بسلطنة عمان تحت عنوان بناء القدرات والكفاءات الهندسية يليه مؤتمر آخر بالكويت.

 

وتابع أن التعليم تحول إلى مشاريع تجارية ما يخرج لنا مهندسون غير مؤهلون، وأشار إلى أن مؤسس التعليم بسنغافورة حول موارد الدولة للعملية التعليمية مما دعم المعلم فى أن يصنع المعجزة، وهذا ما قام به مهاتير محمد فى دولته للنهوض بالتعليم.

 

وأضاف أن هناك فجوة كبيرة بين التعليم والعمل ودعى الجميع إلى ضرورة سد هذه الفجوة للنهوض بالتعليم الهندسى فى الوطن العربى.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود