أخبار عاجلة
الأهلي يكشف حقيقة «غرامة» مؤمن زكريا -
إجتماع لتطوير قناة الاهلى -
مدير الاهلى : يتحدث عن بطولة السفارات -
الأربعاء.. "أيام مجيدة" بقصر الأمير طاز -
أنشيلوتى: قضيت موسم رائع مع البافارى -
حلب تشهد أول ديربى لكرة القدم منذ 5 سنوات -

الوجبات المسمومة تفتك بفلذات الأكباد

الوجبات المسمومة تفتك بفلذات الأكباد
الوجبات المسمومة تفتك بفلذات الأكباد

مرة أخرى تضرب مدارس الصعيد الكارثة نفسها، ومازالت الأخطاء المتكررة التي يتنصل الجميع من مسئوليتهم عنها؛ إذ تعرض عدد من المدارس في بعض محافظات الصعيد، لتسمم آلاف التلاميذ بها؛ بسبب الوجبات المدرسية "الفاسدة"، والتي لا يعلم أحد حتى الآن مَن الذي يقف وراء هذا الإهمال المميت، والفساد الذي يعكر حياة آلاف التلاميذ وأسرهم، الذين لم يجدوا ما يفعلونه سواء تقديم بعض البلاغات، بينما انشغل العدد الأكبر من الآباء بالاطمئنان على أبنائهم والاكتفاء بأخذهم لمنازلهم، منتظرين الغد المجهول أو المسموم.

"المصريون" ترصد ما حدث؛ حيث شهدت محافظة سوهاج تسمم 3 آلاف تلميذ منذ الأمس وحتى اليوم، استقبلتهم مستشفيات المحافظة، وتم الدفع بالعشرات من سيارات الإسعاف نحو المدارس التي بها إصابات.

وقال مصدر بمديرية الصحة في محافظة سوهاج، إن جملة من استقبلتهم مستشفيات المحافظة من التلاميذ المصابين بحالات تسمم، بلغت ٣٠٢٠ تلميذًا منذ أمس وحتى ظهر اليوم الأربعاء.

تقدم اليوم الأربعاء، ٥ من أولياء أمور التلاميذ المصابين، بعدة بلاغات تتهم محافظ سوهاج ومسئولي التربية والتعليم بالتقصير والإهمال، مطالبين بفتح تحقيق شامل معهم، لتحديد المسئولية.

وفي محافظة بني سويف، أصيب اليوم 17 تلميذًا باشتباه تسمم غذائي بثلاث مدارس بمركزي ببا وبني سويف بمحافظة بني سويف.

واستقبل مستشفى ببا المركزي، 12 تلميذًا من مدرسة فابريقة ببا الابتدائية منهم "حبيبة عامر معوض، وهنا حسين محمد، وندا سرحان عبد العظيم، ونورهان محمد أحمد، وشروق أحمد محمد، وفاطمة عمر ناصر، وروفيدا محمد شعبان "، وأجريت لهن عمليات غسيل معدة ويخضعن لتلقى العلاج اللازم.

وصرح مصدر طبي، بأن الأطفال عقب تناولهم الوجبة الدراسية شعروا بقيء وإسهال ومغص، وأنه تم إنشاء غرفة طوارئ داخل المستشفى خوفًا من ازدياد الأعداد.

واستقبل مستشفى سمسطا المركزي 3 تلاميذ مصابين بإعياء شديد وقيء وحالتهم متوسطة وتم إيداعهم قسم الباطنة بالمستشفى عقب تناولهم إحدى الوجبات المدرسية.

كما استقبل مستشفى بني سويف العام تلميذين من مدرسة بني بخيت الابتدائية وبني هارون الابتدائية يعانيان ذات الأعراض ويتلقيان العلاج داخل المستشفى.

أما في المنيا فوقعت بها حالات تسمم داخل الجامعة؛ حيث أصيب 6 طلاب بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، بالإغماء إثر استنشاقهم مادة كيماوية "تنر"، أثناء قيامهم بأعمال دهان لتجميل مباني الجامعة، ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الأول الذي تنظمه الجامعة.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش