أخبار عاجلة
رسميا- وردة سابع مصري في باوك اليوناني -
مران منتخب مصر للمحلين استعداداً لأمم إفريقيا -
البدري: هذه هي ميزة كوليبالي -
ثلاثية الأهلي في مرمى بلدية الإسماعيلية وديا -
مباراة الأهلي وبلدية الإسماعيلية الودية -
الأهلي يعلن ثاني صفقاته في الانتقالات الشتوية -
بيبسي تقدم تغطية حية ومميزة لمباريات كأس الأمم -
بالفيديو- نورهان: هذا سبب غيابي عن السينما -
تعرف على قائمة أفلام أجازة منتصف العام -
باسل خياط يبدأ تصوير "30 يوم" مع آسر ياسين -
وكيل «كوليبالي» يكشف تفاصيل صفقته مع الأهلي -

"داعش" يعلن مسئوليته عن حادث برلين

"داعش" يعلن مسئوليته عن حادث برلين
"داعش" يعلن مسئوليته عن حادث برلين

أكدت الشرطة الألمانية صباح اليوم، الثلاثاء، على حسابها الخاص على "تويتر"، أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسئوليته عن حادث الشاحنة التي دهست وأصابت العشرات مساء أمس، الإثنين، قي سوق لأعياد الميلاد في مدينة برلين.

وذكرت صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية، أن الشرطة الألمانية غردت صباح اليوم، على "تويتر", قائلة: إن تنظيم "داعش" المسلح أعلن مسئوليته عن حادث الشاحنة في برلين، ولكن أوضحت الصحيفة في تقريرها، أنه لا يوجد تعليق رسمي ألماني حول إعلان "داعش" عن الحادث, كما أعلنت شرطة برلين عن إنشائها صفحة رسمية تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ لتحميل أى مقاطع صور أو فيديوهات تخص الحادث من قبل شهود العيان على الحادثة, حتى تساعدهم في الوصول إلى أسباب ارتكاب الجريمة بشكل أسرع.

وقال وزير الداخلية الألماني، "توماس دي ميزير"، إنه سيتحدث عن تفاصيل الحادث الذي يشير إلى هجوم متعمد, مناشدًا الناس البقاء في منازلهم، وإخلاء الشوارع، وعدم نشر الشائعات.

وفى السياق ذاته أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن صدمتها الشديدة حيال حادث دهس الشاحنة الإرهابي الذي أودى بحياة 12 قتيلًا 50 مصابًا  بإصابات خطيرة حتى الآن.

وكتبت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية، أشتيفن زابيرت، على حسابها بـ"تويتر"، إننا نشعر بالحزن على القتلى ونتمنى مساعدة المصابين الكثرة, مشيرة إلى أن المستشارة "ميركل" على اتصال دائم مع وزير الداخلية، وعمدة برلين، ميشائيل مولر؛ لمتابعة الأحداث.

وأوضحت المتحدثة باسم شرطة برلين، أن الشاحنة سارت فوق الرصيف الخاص بالمارة بجانب كنيسة الذكري فى برلين على مسافة من 50 إلى 80 مترًا على نطاق السوق في الساعة الثامنة مساءً, وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات, وأظهر مقطع فيديو على موقع "الفيس بوك"، حجم الدمار جراء الحادث من أكشاك مدمرة بجوار الكنيسة، وسط أصوات لسيارات الشرطة والإسعاف.

وفى السياق ذاته قال عم سائق الشاحنة البولندي الذي وجدت الشرطة جثته في مقدمة الشاحنة: "إننا لم نره منذ الساعة الرابعة يوم الإثنين, متابعًا "أن ابن أخيه ليس لها دخل فى الحادثة، ولابد من وجود دليل حتى يتم توجيه الاتهامات للناس وليس الأخذ بتكهنات غير صحيحة".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. الداخلية تنشر أغنية "الشعب المصرى" احتفالاً بعيد الشرطة الـ 65
التالى سامح عاشور للمحامين الجدد: المحاماة ليست حرفة وإنما رسالة لتحقيق العدالة