أخبار عاجلة
ليوناردو دي كابريو يسير في مظاهرات شعبية -

وزارة الهجرة تطلق اليوم ماراثون "اطمن على نفسك" فى المنيا بمشاركة أحمد حسن

وزارة الهجرة تطلق اليوم ماراثون "اطمن على نفسك" فى المنيا بمشاركة أحمد حسن
وزارة الهجرة تطلق اليوم ماراثون "اطمن على نفسك" فى المنيا بمشاركة أحمد حسن

تطلق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع محافظة المنيا، اليوم الخميس، ماراثون "اطمن على نفسك" الخيرى من أجل دعم والتوعية بأهداف مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سى"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، مشيخة الأزهر، الكنيسة الانجيلية، والجاليات المصرية بالخارج، برئاسة الرئيس الشرفى للمبادرة وعميد لاعبى العالم، كابتن أحمد حسن.

 

وسيشارك فى الماراثون السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، محافظ المنيا، والكابتن أحمد حسن عميد لاعبى العالم.

 

ويهدف الماراثون إلى تسليط الضوء على مخاطر فيروس "سي" والتوعية بطرق الوقاية وأهمية العلاج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمحافظة المنيا، والتأكيد على روح الوحدة الوطنية بتضافر قطبى الدولة الأزهر والكنيسة.

 

ويأتى اختيار اليوم الخميس 16 مارس لإطلاق الماراثون ليزامن احتفالات العيد القومى بمحافظة المنيا، وتم اختيار منطقة تل العمارنة بدير مواس لدعم المعالم السياحية بالمحافظة.

 

وتأتى مبادرة "اطمن على نفسك" بالتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، متمثلين فى مؤسسة الكبد المصرى، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، شركة "ماش بريميير" وقنوات النهار.

 

وسيبدأ الماراثون فى الساعة التاسعة صباحا من أمام قصر اخناتون بالجرى مسافة 600 متر، ثم زيارة المنطقة الأثرية بتل العمارنة، ثم إلقاء ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ثم تكريم بعض رموز العمل العام المشاركين بالماراثون.

 

وتهدف مبادرة "اطمن على نفسك" إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس "سى"، وإعلان محافظة المنيا خالية من فيروس "سى" بنهاية عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش