أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

فاروق الباز: المصريون مرتطبون بالنيل.. وباستطاعتنا تصدير الكهرباء لأوروبا

فاروق الباز: المصريون مرتطبون بالنيل.. وباستطاعتنا تصدير الكهرباء لأوروبا
فاروق الباز: المصريون مرتطبون بالنيل.. وباستطاعتنا تصدير الكهرباء لأوروبا

كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

قال العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، إن تاريخ الحضارات يؤكد أن هناك مقومات لإقامة حضارة بأى دولة، أولها، إنتاج الفائض من الغذاء و تقسيم العمل بين أفراد المجتمع والحياة الكريمة فى المدن، مشيرًا إلى أنه لابد من تطبيق تلك المقومات للتقدم والنهوض، كما أن منطقة غرب النيل والدلتا ثروة كبيرة ومناسبة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسة، و تتيح التصدير الكهرباء لدول أوروبا وكذلك تكفى للاستهلاك المحلى.

 

وأضاف الباز، خلال محاضرته اليوم الثلاثاء، لطلاب جامعة القاهرة، تحت عنوان "كيف يكون الممر وسيلة لازدهار الاقتصاد فى مصر؟"،  أنه تم عمل محاولات عديدة فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات فى الصحراء الغربية ولكن لم تتم لأن المصريين مرتبطن بالنيل، مشددا على أنه لابد من استغلال البشر للعمل بالصحراء الغربية، وليكن 40 مليونا مع تعدادنا السكانى الذى يتخطى 90 مليونا علما بأن مصر ستكون فى عام 2050 بها 240 مليون نسمة.

 

وأكد الباز، أنه لابد من تهيئة الحياة الكريمة، فى مساحة بعيدة عن النيل، مؤكدا ضرورة توسيع مكان للمعيشة وخاصة غرب الدلتا وغرب النيل بأكمله.

 

وأوضح العالم الكبير،  أن هناك ضرورة لفتح مجال للأراضى الزراعية والاستفادة منها، وعدم البناء عليها ، وكذلك الاهتمام بالخطوط العرضية للدولة ولابد من ربط الطرق ببعضها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"