أخبار عاجلة
هجوم انتحاري يخلف مقتل شرطي غرب الموصل -
أسعار الذهب اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار طوب البناء اليوم الأحد 28-5-2017 -

قصة قطارات "التوربينى".. خرجت من الخدمة 2007 والسكة الحديد قررت بيعها خردة 2015

قصة قطارات "التوربينى".. خرجت من الخدمة 2007 والسكة الحديد قررت بيعها خردة 2015
قصة قطارات "التوربينى".. خرجت من الخدمة 2007 والسكة الحديد قررت بيعها خردة 2015

كشف المهندس محمد عامر، رئيس قطاع الصيانة والدعم الفنى بالسكة الحديد التفاصيل الكامل لقطارات التوربينى التى كانت تعمل على شبكة السكك الحديدية المصرية منذ بداية الثمانينات، مستطردا: "أغلب ما تردد فى بعض الصحف والمواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية غير صحيح ولا أساس له من الصحة.. لأن هذه القطارات المسماة (التوربينى) خرجت من الخدمة منذ 2007 وتم تخريدها منذ عام 2015 وليس هذه الأيام كما تردد".

 

وأضاف عامر الذى كان يشغل منصب رئيس إدارة المشتريات والمخازن بالسكة الحديد قبل توليه مسئولية قطاع الصيانة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قطارات التوربينى خرجت من الخدمة تباعا منذ 2007 بعد ارتفاع تكاليف إصلاحها وصيانتها مما جعل عدم وجود جدوى اقتصادية لتشغيلها، لافتا إلى أنه لهذا السبب اتخذ قرار بخروجها من الخدمة، وتم تخزينها فى ورش السكة الحديد بالشرابية بالقاهرة وكوم أبو راضى ببنى سويف.

 

وقال رئيس قطاع الصيانة بالسكة الحديد إن الهيئة قررت بيع هذه القطارات خردة بعد فصل الأجزاء والكتل الصلبة بعرباته مثل "البواجى"، لافتا إلى أن مجلس إدارة هيئة السكة الحديد قرر طرح مزانى علنى عام 2015 لبيع هذه القطارات كخردة، بجانب بيع الأجزاء الصلبة لمصانع الإنتاج الحربى، مستطردا: "البيع خردة تم بكل شفافية وبأفضل الأسعار حينها".

 

وتابع عامر: "طرحنا مزاد عام فى 2015 وتقدم له شركات متعددة.. واخترنا أفضل وأعلى العروض سعر.. وبالفعل حصلت إحدى الشركات على حق شراء هذه القطارات كخردة مقابل تقريبا 3800 جنيه للطن"، لافتا إلى أن الهيئة أعلنت عن هذا المزاد فى الصحف للحصول على أعلى الأسعار، وليس صحيحا أنه تم بيع الكيلو بـ" 2 جنيه".

 

وأوضح رئيس قطاع الصيانة بالسكة الحديد أن المقاول الذى اشترى قطارات التوربينى استلمها وبدء تقطعيها منذ عام 2015 عقب فوزه بشراءها، ويواصل حاليا تقطيعها تباعا فى ورش الشرابية وكوم أبو راضى ببنى سويف، مشيرا أن إجراء بيع هذه القطارات كخردة خضعت لإجراءات شديدة من الرقابة، وحصلنا حينها على أفضل الأسعار للطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى