أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

"تعليم البرلمان" تنتقد خطة صيانة المدارس: "تتم فى الدراسة والطلاب بتتبهدل"

"تعليم البرلمان" تنتقد خطة صيانة المدارس: "تتم فى الدراسة والطلاب بتتبهدل"
"تعليم البرلمان" تنتقد خطة صيانة المدارس: "تتم فى الدراسة والطلاب بتتبهدل"

كتب محمود طه حسين

قال اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه يوجد كارثة كبرى داخل هيئة الأبنية التعليمية، وهى أن صيانة المدارس تبدأ فى شهر أكتوبر ونوفمبر أى خلال العام الدارسى، مضيفا: "لما بيكون فيه صيانة نخرج العيال من مدرستهم نوديهم مدارس تانية ويتبهدلوا ".

 

وقال أباظة خلال مؤتمر الحوار المجتمعى لإصلاح التعليم، إنه يجب على وزارة التربية والتعليم أن تبدأ أعمال الصيانة فى شهر 5 أو 6 حتى تكون المدارس جاهزة للطلاب مع بداية العام الدراسى.

 

فيما رد الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلا له: "إحنا عملنا كل ما يخطر على بال أى حد علشان الصيانة"، ونعدل القانون 98 الذى يلزم الصيانة للمحافظات، مؤكدا أنه طلب من رئاسة الوزراء وضع قانون لبدء المناقصات وبدء إجراءات الأعمال والصيانات قبل الاعتماد المالى ولكن ذلك يحتاج إلى تعديل تشريعى، فيما رد عليه النائب قائلا: "افرض اتاخرنا فى التشريع سنتين الطلاب يتبهدلوا؟".

 

وشهدت الجلسة الثانية للتعليم اختلافا فى وجهات النظر بين الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم واللواء هانى أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، حيث قال للوزير: "إحنا طول الحوار بنسمع إنجازات فين الأفكار الجديدة"، فرد الدكتور الهلالى الشربينى: "نحن نعرض خطتنا ولكن سنستمع إلى الأفكار الجديدة من أولياء الأمور والطلاب والحاضرين حتى يتم مناقشتها وتفعيلها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود