أخبار عاجلة
ثورة عقارات الأحياء الشعبية.. «تقرير» -
بنك مصر يفتتح مكتب تمثيل في روسيا -
بالفيديو.. ارتفاع أسعار الملابس الحريمي -
الفقي: صندوق النقد لا يملي شروطه على مصر -
راتب شهر «عيدية» أبو ريدة لموظفى الجبلاية -
ليفربول يرصد 30 مليون يورو لضم لاعب أرسنال -
البدري يشيد بمستوى «حمودي» أمام إنبي -

بالصور.. هندسة MSA توقع بروتوكول تعاون مع حسين صبور لتدريب الطلاب

وقعت كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA بروتوكول تعاون مع المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة صبور للاستشارات الهندسية؛ يتم بمقتضاه تدريب طلاب الكلية بجميع أقسامها  فى مؤسسة صبور.

وتضمن البروتوكول، محاضرات من مكتب المهندس حسين صبور للطلاب بكلية الهندسة بالجامعة وإشراك قسم عمارة بهندسة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA فى مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة، الذى ينفذه مكتب حسين صبور، إذ أن هذه المدينة الجديدة تعتبر مشروعا قوميا كبيرا فى سيناء، حيث وقٌع البرتوكول المهندس حسين صبور والدكتورة ناهد صبحى، عميد كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم.

من جانبها، شكرت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس إدارة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، المهندس حسين صبور ومؤسسته، مشيدة بمدينة الإسماعيلية الجديدة التى تتولى شركة صبور تنفيذها، مؤكدة أن المهندس حسين صبور دائما ما يتولى العمل فى المشروعات القومية.

ورحبت "الدجوى"، بالتعاون بين مؤسسة صبور وكلية الهندسة بالجامعة، مؤكدة أن هذا البروتوكول يفتح آفاقا جديدة من خلال توفير فرص عمل جديدة لجميع خريجى الهندسة بقسم العمارة، وشاهد الحاضرون فيلما وثائقيا عن إنجازات قسم عمارة، ثم دعا "صبور" طلبة قسم العمارة بالتقدم للعمل لدى مؤسسته بعد تخرجهم.

من جانبه، أشاد المهندس حسين صبور بمشروعات الطلاب البحثية التى قاموا بها خلال فترة دراستهم وتلك التى أنجزها بعض الطلاب فى مشروعات تخرجهم، ومن بينها "ماكينة الطوب" ومشروع "مثلث ماسبيرو"، مبديا إعجابه بالمستوى التعليمى العالى الذى ظهر عليه طلاب كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

واستمع "صبور"، لشرح حول مشروعات الطلاب، فاستعرضت الدكتورة نيرمين نوفل من كلية الهندسة، مشروع استيراد ماكينة لعمل الطوب من التربة الرملية بطريقة اقتصادية، مؤكدة أن÷ سيتم تشييد نموذج وحدة سكنية من الطوب الجديد، وأنه يمكن للكلية من خلال هذا المشروع الجديد المشاركة فى مشروع تطوير العشوائيات، حيث عرضت فليما شاملا عن الماكينة الجديدة منذ لحظة إحضارها وحتى تشغيلها وتدريب الطلاب عليها من خلال الخبير الأجنبى.

كما عرض الدكتور طارق عبد السلام، ملخصا عن مشروعه الخاص بوقف الزحف العمرانى على الأرض الزراعية داخل القرى المصرية؛ وذلك لإيقاف التعدى العشوائى على الأرض الزراعية وتوفير الاحتياجات من السكن الملائم بإنشاء طرق عليا للمشاة تربط بين القرى والمناطق الزراعية، وذلك من خلال الاستعانة بالممرات التى تفصل بين الأراضى الزراعية والمناطق السكنية.

وبعد انتهاء فعاليات اللقاء، أهدت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، درع الجامعة للمهندس حسين صبور شاكرة تواجده فى الجامعة وتشجيعه لمشروعات طلاب الهندسة.

حسين صبور بجامعة أكتوبر للعلوم
حسين صبور بجامعة أكتوبر للعلوم

 

ماكيت مدينة الإسماعيلية الجديدة
ماكيت مدينة الإسماعيلية الجديدة

 

حسين صبور يستمع لعرض مشروعات التخرج
حسين صبور يستمع لعرض مشروعات التخرج

 

حسين صبور يشاهد أعمال طلاب MSa
حسين صبور يشاهد أعمال طلاب MSa

 

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

 

حسين صبور وMSA يوقعان بروتوكول تعاون
حسين صبور وMSA يوقعان بروتوكول تعاون

 

نوا لالدجوى تكرم حسين صبور
نوا لالدجوى تكرم حسين صبور

 

تكريم حسين صبور
تكريم حسين صبور

 

صورة جماعية مع رجل الأعمال حسين صبور
صورة جماعية مع رجل الأعمال حسين صبور

 

طلاب جامعة أكتوبر للعلوم
طلاب جامعة أكتوبر للعلوم

 

حسين صبور مع المخرج الكبير شكرى أبو عميرة
حسين صبور مع المخرج الكبير شكرى أبو عميرة

 

حسين صبور يشاهد أعمال الطلاب
حسين صبور يشاهد أعمال الطلاب

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قرص الشمس يعود من جديد خاليًا من البقع الشمسية بخامس أيام رمضان المبارك