أخبار عاجلة
«كوبر»: الأرهاق سبب التعادل أمام مالي -
لهذا السبب.. مصر لن تضحي بعلاقتها مع السعودية -

وكيل وزارة الزراعة: المزارعون يفتقدون الأمان وأملنا التقنين

وكيل وزارة الزراعة: المزارعون يفتقدون الأمان وأملنا التقنين
وكيل وزارة الزراعة: المزارعون يفتقدون الأمان وأملنا التقنين

يقول الدكتور مصطفى البخشوان، وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، إن هناك مواطنين قننوا، وآخرين تم تأجيل تقنينهم، بينما رفض البعض تقنينها، لافتا إلى أن هناك مزارعين بعدما قننوا بسعر 4 آلاف جنيه للفدان فوجئوا بارتفاع سعر التقنين لـ18 ألفا للفدان.

وأضاف البخشوان: موضوع التقنين لا يخصنى لابد من مراجعة الهيئة العامة للمشروعات والتنمية والتعمير وأنا كمسؤول قطاع الزراعة في الإسكندرية أؤكد أن الناس دى وضعت أيديها على الأرض ولم يصرفوا سمادا فرفعت للوزارة أن الناس دى جادة في الزراعة وطلبت صرف سماد لهم.

وأوضح:«المهندس إبراهيم محلب ذهب إلى الأرض على الطبيعة ورأى الزراعة وما يهمنا أن الناس دى بتزرع وجادين وفى حدود علمى أنهم تقدموا عدة مرات بطلبات للتقنين واللجنة المشكلة لهذا عملت ثم توقفت ووضعوا أسعار ثم قالوا لأ وفيه حاجات اتعملت وما اتحركتش وأنا تكلمت عن الحزام الأخضر ودائما على تواصل معهم الناس دى بتزرع كويس وعاملين مجهود كبير وزراعاتهم رائعة».

وأشار إلى أن الحزام الأخضر يعتبر شبه جزيرة واقعة بين 3 ترع معدية طيرى وترعة النصر وترعة بهيج وبالتالى لا مشكلة مياه بالنسبة لهم وبيرفعوا المياه 30 مترا إلى أعلى. وتابع بخشوان: أملنا الناس يقنن وضعها وهذا أفضل لأنهم الآن يفتقدون الأمان لكن بعد تملكهم الامور حتختلف تماما وتكون هناك تنمية جادة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"