أخبار عاجلة
مكرم: مجموعة عقائدية استولت على نقابة الصحفيين -
نور فرحات: الحكومة تريد مجالس غير مستقلة -
البرلمان يتجاهل الأزمة السورية -
رئيس مياه القناة يتفقد محطات شرب قطاع بورسعيد -

سفير مصر بموسكو: لا توجود مشكلة فى عودة السياحة الروسية لمصر

سفير مصر بموسكو: لا توجود مشكلة فى عودة السياحة الروسية لمصر
سفير مصر بموسكو: لا توجود مشكلة فى عودة السياحة الروسية لمصر

موسكو (أ ش أ)

نفى السفير المصرى لدى روسيا الدكتور محمد البدرى وجود مشكلة فى عودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيرا إلى اشتياق ورغبة الروس فى استئناف السياحة لمصر.

 

وأعرب السفير البدرى - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، عن أمله فى استئناف الطيران بين الدولتين قريبا، وهو ما ستتبعه عودة السياحة الروسية إلي مصر، لافتا إلي أن حجم سوق السياحة الروسية للخارج سجل 22 مليون سائح تقريبا عام 2014، ولكن مع الأزمة الاقتصادية الروسية وانخفاض قيمة الروبل فقد تأثر السوق ليصل إلى ما يزيد عن 12 مليون تقريبا.

 

وأوضح أن مصر استوعبت 3 ملايين و167 ألف من حجم سوق السياحة الروسية الخارجية عام 2014، كما كانت التوقعات تشير إلي الاحتفال بكون مصر المقصد الأول للسياحة الروسية الخارجية بحجم 3.5 مليون سائح لعام 2015، لولا حادث الطائرة.

 

وتوقع السفير البدري أنه بمجرد عودة الطيران فستعود السياحة، ولكنها ستأخذ وقتها لأن السياحة خدمة تحتاج من السائح لتنظيم ظروفه للقيام بها، مؤكدا أن مصر تملك عدة ميزات تزيد من أفضليتها أمام السائح الروسي، فهي أولا أرخص القاصد السياحية له بفارق من 15 إلي 25% على الأقل، بالإضافة إلي قربها من روسيا مع تقديم أفضل الخدمات السياحية والفندقية، فضلا عن اعتدال المناخ وسطوع الشمس طوال العام.

 

وشدد علي أن كل هذه العوامل السابقة تمثل عنصر ضغط لسرعة عودة السياحة الروسية، مبينا أنه بمجرد استئناف الطيران فإن السفارة مع المكتب السياحي وبدعم من وزير السياحة ستقوم بدورها لتنفيذ الحملات اللازمة لتنشيط السياحة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود