أخبار عاجلة
حازم حسني: "النظام رحته فاحت" -
حمزة: تنظيم دولي يلعب بأجهزة الأمن -
الأقباط يطالبون بإعدام عادل حبارة -

القضاء التركي يأمر بالقبض على قيادة سورية رفيعة

القضاء التركي يأمر بالقبض على قيادة سورية رفيعة
القضاء التركي يأمر بالقبض على قيادة سورية رفيعة

أصدرت محكمة تركية، اليوم الثلاثاء، مذكرة إلقاء قبض على 48 شخصًا، أعضاء وقيادات من منظمة "بي كا كا" الإرهابية وذراعها السوري "ب ي د" بينهم زعيم الأخير "صالح مسلم".

وقالت مصادر في محكمة صلح الجزاء السادسة في العاصمة أنقرة، إن الأخيرة أصدرت المذكرة بطلب من النيابة العامة، بسبب تورطهم في تفجير إرهابي استهدف عربات نقل عسكرية في 17 فبراير الماضي بأنقرة.

ومن بين الذين صدر بحقهم مذكرة، "زبير آيدار" و"رمزي كارتال" القياديان لـ "بي كا كا" في أوروبا، والقياديين كل من "جميل باييك" و"فهمان حسين" و"مراد قره يلان".

وبحسب طلب النيابة العامة، فإن الأخيرة توصلت إلى معلومات في إطار التحقيق بالتفجير، تفيد إصدار قيادات "بي كا كا"، أوامر بتنفيذ عملية إرهابية بواسطة سيارات مفخخة، إلى جانب تلقي "بي كا كا" مساعدة من أشخاص غير أعضاء في المنظمة الإرهابية في هذا الإطار.

وأشارت النيابة إلى أن تنظيم "تاك" الذي تنبى الهجوم ما هو إلا فرع من أفرع منظمة "بي كا كا" الإرهابية، التي أمرت بتنفيذ الهجوم.

جدير بالذكر أن السلطات التركية أمرت بحبس 15 شخصًا، على خلفية عملية انتحار إرهابية، أودت بحياة 29 شخصًا في 17 فبراير الماضي، بالعاصمة أنقرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود