أخبار عاجلة
احتفالية في تيران وصنافير.. اعرف التفاصيل -
أول تعليق لقاضي "مصرية تيران وصنافير" -
رويترز تعلق على حكم مصرية تيران وصنافير -
مدرب المنتخب يختار الثنائي الأخطر في مالي -
روبن يمدد عقده مع بايرن حتى 2018 -

لجنة من "العلميين" للتواصل مع "الصحة" لمنح تراخيص فتح معامل التحاليل

لجنة من "العلميين" للتواصل مع "الصحة" لمنح تراخيص فتح معامل التحاليل
لجنة من "العلميين" للتواصل مع "الصحة" لمنح تراخيص فتح معامل التحاليل

كتبت آية دعبس

أصدر الدكتور السيد المليجى نقيب العلميين، قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عبية، للتواصل مع وزارة الصحة، ومراجعة أوراق المتقدمين من العلميين للحصول على تراخيص فتح معمل تحاليل طبية بنوعيه، على أن تجتمع اللجنة كل 15 يوم بمقر النقابة العامة بالقاهرة.

وضمت اللجنة كل من:" الدكتور عصام المليجى، والدكتور أحمد سامى، والدكتور إسلام أحمد، والدكتورة مها سالم، والدكتورة أميرة الحسينى، والدكتور محمد إبراهيم، والدكتور أيمن عريشة".

وأوضحت النقابة، أن الأوراق اللازمة للحصول على رخصة مزاولة مهنة التحاليل الطبية هى:" صورة البطاقة الشخصية، وشهادة الميلاد، أصل شهادة البكالوريوس فى الكيمياء، أصل شهادة التخصص "دبلوم- ماجستير- دكتوراه"، والجامعات المعتمدة من وزارة الصحة فى الدراسات العليا، والمنهج الدراسى لشهادة التخصص، أصل شهادة قيد من النقابة كأخصائى".

كما تضمنت الأوراق المطلوبة أيضا:"أصل صحيفة الحالة الجنائية لإدارة التراخيص من وزارة الصحة، والموقف من التجنيد، 3 صور شخصية، رسوم قيد 500 جنيه، ونموذج صحة 13، ودوسيه لحفظ الأوراق، بالإضافة إلى التنازل رسميا عن القضية فى حالة رفعها، وسداد 100 جنيه قيمة دمغات ومصاريف إدارية للنقابة".

وكان الدكتور عبد الستار الملليجى، النقيب العام للعلميين، قد أعلن أنه تم الاتفاق مع الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص السابق، بوزارة الصحة، على منح واستخراج تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للعلميين فور تقدمهم بطلب، ودون اللجوء للقضاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"