أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

"ديلى ميل": الكارى والفلفل الحار يحاربان سرطان الثدى ويمنعان نموه

"ديلى ميل": الكارى والفلفل الحار يحاربان سرطان الثدى ويمنعان نموه
"ديلى ميل": الكارى والفلفل الحار يحاربان سرطان الثدى ويمنعان نموه

كتب بيتر إبراهيم

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الكارى والفلفل الحار يساعدان على محاربة سرطان الثدى، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وأوضح الباحثون أن العنصر النشط الموجود فى الفلفل الحار والكارى، يطلق عليه اسم "كابساسين" وهو قادر على منع نمو الأورام، وهو المسئول عن الحرارة والإحساس النارى فى الفم بعد تناوله، كما أنه يقضى على الخلايا الثلاثية السلبية للورم.

 

وأشار الباحثون إلى أن العلاج الكيميائى هو العلاج والخيار الوحيد لسرطان الثدى الأكثر عدوانية، محذرين من مجرد تناول التوابل وحدها للمساعدة على مكافحة المرض.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة "الرور" الألمانية، بإجراء اختبارات على مزارع الخلايا التى تهدف إلى تكرار الإصابة بسرطان الثدى ثلاثى السلبية.

 

ووجد الباحثون أن "الكارى والفلفل الحار" يسببان مجموعة من الردود، بما فى ذلك بطء تقسيم الخلايا السرطانية، وبالتالى تموت أعداد أكبر منها، إضافة إلى منع الخلايا التى على قيد الحياة من التحرك سريعاً، مع إضعاف قدرتها على الانتشار فى جميع أنحاء الجسم.

 

وقال معد الدراسة البروفيسور "هانز هات" طبيب السرطان فى جامعة "الرور" الألمانية، إننا نبحث تشكيل نهج جديد لعلاج هذا النوع من السرطان، عن طريق عمل أدوية تحتوى على "الكابساسين" التى توجد فى الفلفل الحار والكارى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فتاة تتحول لـ"شجرة" ببطء نتيجة لإصابتها بمرض نادر