أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية -
كوبر: "لو المصريين مش عاجبهم طريقتى يمشونى" -
العاشرة مساءً موعد مباريات الدورى فى رمضان -
الأهلي يفاوض "دفندر" الإسماعيلى -

نقص السكر فى الدم يضر قلب المريض وعدم انتظام ضرباته

نقص السكر فى الدم يضر قلب المريض وعدم انتظام ضرباته
نقص السكر فى الدم يضر قلب المريض وعدم انتظام ضرباته

عززت دراستان جديدتان الأدلة على أن نقص السكر فى الدم قد يكون له تأثير سىء على قلب مرضى السكر، وفى دراسة للبالغين المصابين بالسكر من النوع الأول وجد الباحثون أن بطء ضربات القلب بسبب نقص سكر الدم يزداد تكراره خلال الليل أكثر من النهار.

 

وقال الدكتور سايمون آر. هيلر من جامعة شيفلد فى المملكة المتحدة لرويترز هيلث بالبريد الإلكترونى إنه "لوحظ زيادة خطر بطء ضربات القلب فى عدد قليل من الأفراد مما يزيد احتمال أن يكون هناك استعداد ربما جينى ويمكن منعه عن طريق استخدام أدوية أو زرع جهاز صدمات كهربائية.. وعلى الرغم من ذلك توجد حاجة لمزيد من البحث لإثبات ذلك."

 

وفحص الدكتور هيلر وزملاؤه تأثير نقص سكر الدم فى 37 شخصا مصابين بالنوع الأول من السكر تقل أعمارهم عن 50 عاما لمعرفة تكرار عدم انتظام ضربات القلب ومعدل التغير فى ضربات القلب.

 

وإجمالا عانى 32 من المشاركين (86.5 بالمائة) على الأقل من الإصابة مرة واحدة على الأقل بنقص سكر الدم بما فى ذلك 62.2 فى المائة عانوا من حالة إصابة واحدة من نقص سكر الدم الليلى و75.7 بالمائة عانوا من حالة إصابة واحدة من نقص سكر الدم النهارى.

 

وفى تقرير نشر بالتزامن فى دورية (رعاية مرضى السكر) وصف الدكتور تيموثى إل. ميدلتون من مستشفى الأمير ألفرد الملكى فى سيدنى بأستراليا وزملاؤه نتائج نقص سكر الدم المرتبط بأدوية خفض السكر على القلب فى 30 شخصا يعانون من السكرى من النوع الثانى، وعانى تسعة من المشاركين من 15 حالة مختلفة من نقص سكر الدم خلال فترة الدراسة.

 

وقال الدكتور ميدلتون لرويترز هيلث فى رسالة بالبريد الإلكترونى: "فوجئت تماما من أن نسبة كبيرة ممن أجريت عليهم الدراسة عانوا من نقص سكر الدم خلال فترة مراقبة قصيرة نسبيا (48 ساعة فقط)."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 14 طبيبا هنديا يحققون معجزة علاج إيمان أسمن امرأة فى 4 أسابيع.. تعرف عليهم
التالى نيفين سليمان: 50% من الأمراض النادرة تصيب الأطفال