أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

للرجال فقط.. 6 أطعمة تضمن لك صحة جيدة.. السالمون والفلفل الأحمر أولهم


كتبت أمنية فايد

يظن الكثير من الرجال أن المرأة وحدها هى التى لابد أن هناك قائمة خاصة بها تضم مجموعة من الوجبات الغذائية للمحافظة على صحتها، ويقدم خبير التغذية "روب هوبسون" على الموقع البريطانى "ديلى ميل" قائمة من أهم 6 أطعمة فى حياة الرجل للمحافظة على صحته شباب دائم.

 

1

 

سمك السالمون والسوشى..

تتعدد الفوائد الصحية للأسماك الزيتية مثل سمك السالمون والسوشى والتونة والرنجة والسلمون والسردين المعلب للرجال فهى تحمى من أمراض القلب وتساعد على سهولة عملية الانتصاب والخصوبة وتقلل من فرصة إصابتهم بالاكتئاب، حيث يحتوا جميعا على الأحماض الدهنية أوميجا 3، وينصح خبراء التغذية بأهمية إدراج هذه الأنواع من الأسماك بين الأنظمة الغذائية التى يتبعها الرجل بحيث يقوم بتناولها مرة أو مرتين فى الأسبوع على شكل شرائح مشوية، وعن دور هذه الوجبة فى تقليل الأكتئاب، تشير الأبحاث إلى أن أوميجا 3 وفيتامين D يساعدان على تخفيف أعراض الاكتئاب.

 

2
 

الفلفل الأحمر..

يساعد تناول الفلفل الأحمر والطماطم على زيادة الخصوبة والحماية من أمراض البروستاتا، حيث يعتبر الفلفل الأحمر أغنى مصادر فيتامين C، يساعد الفلفل الأحمر فى تحقيق الرجل فى الإنجاب فى وقت متأخر من العمر، حيث تساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، وينصح الأطباء بتناولها يوميا.

 

3
 

الفاصوليا الحمراء..

تساعد الفاصوليا الحمراء على صحة القلب والحماية من سرطان البروستاتا وزيادة الخصوبة، حيث تعتبر الفاصوليا الحمراء واحدة من أغنى الأطعمة التى تحتوى على الألياف، وهى وجبة لا يهتم بها العديد من الرجال، وكثرة الألياف تحمى من السمنة لشعورك بالشبع دائما وهو ما يساعد على الحفاظ على الوزن، ويمكن تناولها يوميا على السلطة.

 

4
 

شريحة من اللحم البقرى..

شريحة واحدة من اللحم البقرى تساعد فى حماية جهاز البروستاتا لاحتوائها على الزنك، الذى يقوم بالعديد من الوظائف فى الجسم مثل تقوية جهاز المناعى والتئام الجروح، بالإضافة إلى حماية العضو الذكرى من الأمراض وتساعد فى زيادة الهرمون الذكرى، ويفضل تناولها مشوية لعدم إضافة الدهون إليها.

 

5
 

القشريات..

مثل الجمبرى، وهو يتميز بتوفير شعر صحى وزيادة نسبة الخصوبة للرجال وحماية جهاز البروستاتا، حيث تعمل هذه الوجبات على الحماية من الصلع الذى يحدث للغالبية مع التقدم بالسن بالإضافة إلى احتوائه على الزنك الذى يحمى الجهاز التناسلى الذكرى ويمكن تناوله بكل الطرق ماعدا المقلى بالزيت حتى لا يتحول من بين قائمة الأطعمة غير الصحية.

 

6
 

البيض..

يساعد على فقدان الوزن والحد من حالات السمنة التى تحدث للكثير من الرجال، فالبيض هو واحد من أكثر الأطعمة المغذية المتاحة وتحتوى على مصدر الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم بدون سعرات حرارية زائدة.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى