أخبار عاجلة
"إزى الصحة" ينضم لقائمة مسلسلات "DMC".. فى رمضان -
رسمياً.. الزمالك يبدأ رحلة شراء ستانلى -
اليوم.. الزمالك يعود من تونس -

هانى الناظر يعلن تبنى حالة صاحب المرض الجلدى بالمجان

هانى الناظر يعلن تبنى حالة صاحب المرض الجلدى بالمجان
هانى الناظر يعلن تبنى حالة صاحب المرض الجلدى بالمجان

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إنه سيتبنى حالة الشاب "محمد شوقى أحمد محمود" الذى نشر اليوم السابع تقريرا عن حالته الصحية وأصابته بمرض جلدى نادر أمس، موضحا أن الشاب يعانى من مرض مزمن ناتج عن خلل فى الجهاز المناعى، وسيتم الكشف عليه اليوم أو غدا على أقصى تقدير عند وصول الشاب إليه.

 

وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد كبير من الافراد على مواقع التواصل الاجتماعى قاموا بمخاطبتى بشأنه، ونجحت بالتعاون مع بعض منهم فى التواصل معه وسوف استقبله للتكفل بكامل علاجه وخروجه من هذة الوعكة الصحية.

 

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية، أن هناك الكثير من الحالات المرضية المزمنة التى تظهر ويرسلها لى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، ونستقبلها على الفور لتشخيص المرض ووضع خطة علاجية حتى الشفاء التام.

 

وكان اليوم السابع قد نشر تقريرا عن أمس عن حالة محمد شوقى أحمد محمود 29 سنة، والمقيم 45 شارع الفريق محمود شكرى ميدان العباسية بمحافظة القاهرة، ويقول فيه "عندما كنت بالصف الثانى الثانوى ظهر لى "خراج" كبير أسفل السرة، وقمت بالكشف عليه وأخذت أسبوعين، وأجريت بعدها عملية لإزالته، ثم دخلت الجامعة، بعدها ظهرت حبوب فى صدرى وبدأت تكبر تدريجيا، فذهبت للأطباء للكشف عليها.

 

وتابع، محمد شوقى، ثم ظهر فى جسدى "خراريج" كثيرة بدأت فى رجلى وأنا عندى 20 سنة إلى سن 24 سنة، حيث إننى مصاب بالفخذ الأيمن والأيسر وسمانة الرجل اليمنى وإبطى الأيمن والأيسر، وظهرى وصدرى، وذهبت لأطباء جلدية على أساس أنها خراريج عادية، ومنذ 3 سنوات مضت والأمر تطور وازداد سوءا وتحولت وكأنها حروق ونزلت دم بغزارة، كما ذهبت لطبيب آخر بوسط البلد وحاول علاجى بالكورتيزون، ولكن لم يحدث أى تطور ولا تأثير، ولكن شعرت بانتفاخ فى جسمى وعلىّ السكر والضغط ثم اختفى السكر مرة أخرى.

 

كما ذهبت لطبيب آخر كى يبطل مفعول الكورتيزون، وذهبت لأطباء كثيرون، ولكن كانوا يقومون بتجربة الأدوية فى جسدى على مدار 3 سنوات، وقال لى الأطباء اللى عندك اسمه "التهاب الغدد العرقية القيحى"، ومعظم الأطباء أجمعوا على أن أجرى عدة عمليات، وبعدها يتم أخذ حقن "هيوميرا" لمنع عودة المرض.

 

وأضاف الشاب الوحيد أنه ليس لديه دخل يساعده على الحياة، متمنيا أن يتم علاجه بمستشفى كبير أو على يد طبيب متخصص يتبنى حالته، ومؤكدا: "مش عايز فلوش عايز أتعالج علشان اشتغل وأصرف على نفسى وشقيقتى، بعد أن تخلى عنى أقربائى، ولا يوجد أحد يسأل عنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا