أخبار عاجلة
الشوبكي: احتمالان لا ثالث لهما لـ"صفقة القرن" -
ضبط 3 عاطلين أثناء ذبحهم حمارًا في بني سويف -
حادث مروري ينهى حياة شخص ويصيب آخرين بسوهاج -
قعيد لم يجد عملًا فتخلص من حياته بسوهاج -
أحمد الفيشاوي يطلب يد هيفاء وهبي على الهواء -
الفستان الوردي بتوقيع رامي القاضي يخطف الأنظار -
منة عرفة تستعين بـ''التان'' لإظهار أنوثتها -
درة بإطلالة كلاسيكية من الزمن الجميل -
انجى شرف بمظهر ربيعي مبهج من توقيع بهيج حسين -

فى يوم السعادة العالمى.. اضحك القلب يفضل سليم

فى يوم السعادة العالمى.. اضحك القلب يفضل سليم
فى يوم السعادة العالمى.. اضحك القلب يفضل سليم

قال الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن الشعور بالسعادة يعمل على تحسين معظم الحالات المرضية، نتيجة إفراز الجسم هرمونات السعادة (كالاوكسيتوسين والسيروتونين) التى تؤدى إلى عدم الشعور بالألم وتحسن الحالة المزاجية فى الجسم وتقلل من انقباض الأوعية الدموية.

 

وتابع د. محمد فريد الجندى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن إفراز هرمونات السعادة فى الجسم تساعد على عمل الشرايين والأوعية بحالة جيدة وتحسن من ضربات القلب بصورة طبيعية وأمراض القلب الناتجة عن التوتر كحالات الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تجنب من إجهاد عضلة القلب الناتج عن عدم انتظام ضربات القلب التى تحدث ضعف بعضلة القلب على المدى البعيد.

 

وأشار أستاذ أمراض القلب إلى أن هرمونات السعادة تساعد على تحسن إصابة الجدار الأملس المبطن للشرايين الذى تسببت هرمونات التوتر فى تضرره، ومن الأمراض الأخرى التى تعمل على تحسينها السعادة السرطان وأمراض المناعة الذاتية.

 

كما أكد الدكتور محمد فريد الجندى على ضرورة الحرص على السعادة والاهتمام بالحالة النفسية الجيدة، لأن السعادة تقى من الكثير من المشاكل المرضية التى تسببها هرمونات التوتر والحزن، لذا يجب الحفاظ على سعادتك من خلال ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التى تعزز حالتك المزاجية كالشيكولاتة والشاى الأخضر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "ديلى ميل": غفوة لمدة 30 دقيقة يوميا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز