أخبار عاجلة
النصر للتعدين يتعادل مع طلائع الجيش 2 ـ 2 -
صن داونز يهزم فيتا كلوب بثلاثية فى الكونغو -
مدرب الأهلي: هزيمة الوداد لا تشغلنا -
دار الافتاء تستطلع هلال رمضان غدا -

دراسة تضع قائمة بأكثر المهن التى تدفع أصحابها للانتحار

دراسة تضع قائمة بأكثر المهن التى تدفع أصحابها للانتحار
دراسة تضع قائمة بأكثر المهن التى تدفع أصحابها للانتحار

وضعت دراسة بريطانية حديثة أجراها المركز الوطنى البريطانى للإحصاءات قائمة تتضمن أكثر المهن التى يقبل العاملون بها على الانتحار، وقالت الدراسة إن النساء اللاتى يعملن ممرضات فى بريطانيات، مرشحات لأن ينتحرن بأكثر من 23%، مقارنة بمعدل الانتحار العام فى البلاد.

 

وأضافت الدراسة وفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن المعلمات فى المدارس الابتدائية، يزيد احتمال انتحارهن بـ42%، عن معدل الانتحار العام ببريطانيا، وفى المقابل، يقل احتمال انتحار النساء اللائى يعملن فى مجال الثقافة والإعلام، بـ69% عن معدل الانتحار العام فى بريطانيا.

 

وفى أوساط الرجال، وجدت الدراسة أن العمال الأقل كفاءة، مرشحون بأكثر من ثلاث مرات، للإقبال على الانتحار، إضافة إلى موظفى قطاع البناء، قياسًا بمعدل الانتحار العام فى بريطانيا.

 

وأضافت الدراسة أن من يعملون فى مجال الرعاية، معرضون بدورهم بصورة أكبر للانتحار، مقارنة بالمعدل العام، سواء كان ذكورًا أو إناثًا، ونبه دونكان سيلبى المدير التنفيذى فى هيئة الصحة العامة فى بريطانيا، إلى أن الانتحار بات واحدًا من أبرز أسباب الوفاة فى البلاد بين من تقل أعمارهم عن 50 عامًا.

 

وأوضح أن ثمة نساء يقبلن أكثر فأكثر، كل سنة، على وضع حد لحياتهن، فيما كشفت الدراسة عن أن الانتحار ينتهى بالموت فى الأغلب حين يكون من يقبل عليه غير مستفيد من الخدمات الصحية، إذ يفقدن القدرة على التحمل دون مساندة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا