أخبار عاجلة
الليلة.. محمود الليثي في "هشك بشك" -
شاهد.. راغب علامة ينشر صورة له برفقة شقيقه -

تعرف على أهم أسباب تجعل الجسم مشعرًا.. أهمها زيادة الوزن

تعرف على أهم أسباب تجعل الجسم مشعرًا.. أهمها زيادة الوزن
تعرف على أهم أسباب تجعل الجسم مشعرًا.. أهمها زيادة الوزن

نهى طارق

تعانى كثير من السيدات من النمو الزائد للشعر فى أجسامهن وقد تظن بعضهن أن الأمر متعلق بالوراثة ولكن الوراثة ليست السبب الوحيد وراء هذه الأمور فهناك كثير من الظروف الطبية تسبب هذا الأمر ورصد بعضها موقع Reader’s Digest.

1- اضطراب الهرمونات

تقول الدراسات إن 8 % من النساء يعانين من النمو المكثف لشعر الجسم الذي قد ينمو في أماكن كثيرة غير الفخذين والذراعين  كالوجه والبطن ووفقًا لجامعة ميريلاند فإن حوالي نصف هذه الحالات تكون ناجمة عن ارتفاع مستويات الهرمونات الجنسية الذكرية أو "الاندروجين"، مثل هرمون التستوستيرون  وفى هذه الحالات يعتمد الاشخاص على الأدوية التي تساعد في تنظيم وظيفة المبايض وتقلل كمية الأندروجينات.

2-  الاقتراب من سن اليأس

وفقاً للجمعية الأمريكية للطب التناسلي (ASRM) فإنه عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين عند الوصول الى سن اليأس ويمكن للأندروجينات الذي حجزه الجسم أن يتسبب في حدوث آثار جانبية  غير مرغوب فيها مثل نمو الشعر الزائد.

3-   زيادة الوزن

وهناك سبب آخر لارتفاع هرمون التستسترون الذي يؤدي إلى نمو الشعر غير المرغوب فيه وهو الوزن الزائد، فالسمنة تغير الطريقة التي ينتجها الجسم من الهرمونات.

فوفقاً للعديد من الدراسات فأن ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم مرتفعة يحفز إنتاج الهرمونات الذكرية، كما أن السمنة مرتبطة مع متلازمة تكيس المبايض ومرض السكر.

فقدان الوزن يمكن أن يساعد على تقليل كمية من الهرمونات الذكرية، والتي يمكن أن تقلل نمو الشعر وتحسين السيطرة على نسبة السكر والخصوبة.

4- الحمل

يتسبب الحمل في حدوث تغيرات هرمونية فى جسم المرأة فتتمتع المرأة الحامل خلال هذه الفترة بشعر صحى ولكن هذا ينعكس أيضًا على كثافة ظهور الشعر في أنحاء مختلفة في الجسم ويكون أكثر قتامة وسمكًا خاصة البطن والوجه والثدي والفخذين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى