أطعمة يحذر تناولها أثناء الإصابة بالتهاب المفاصل.. أهمها البيض

أطعمة يحذر تناولها أثناء الإصابة بالتهاب المفاصل.. أهمها البيض
أطعمة يحذر تناولها أثناء الإصابة بالتهاب المفاصل.. أهمها البيض

نهى طارق

المفاصل تشكل نقاط الاتصال بين العظام، وأى ضر على المفاصل يمكن أن يؤثر على الحركة ويسبب الكثير من الألم. وهناك بعض الأطعمة التى يحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل من تناولها، والتى رصد بعضها موقع Top 10 Remedies.

 

1-  الطماطم

بالرغم من أن الطماطم تحتوى على العديد من مضادات الالتهاب إلا أن بعض الأشخاص الذين يعانون من نوع معين من التهاب المفاصل مثل النقرس لا ينصح الأطباء أن يتناولوا الطماطم، وذلك وفقاً لدراسة أجريت على 2051 شخصا ممن يعانون من مرض النقرس، فوجدوا أن تناول الطماطم يزيد من تفاقم هذه مشكلة لأن الطماطم تزيد من مستويات حمض اليوريك فى الدم وهذا الحمض هو السبب الرئيسى وراء الإصابة بمرض النقرس.

 

2- زيت الذرة

لا ينصح الأطباء الذين لديهم التهاب فى المفاصل بتناول أى أطعمة بها زيت الذرة، لأنه يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية التى قد تؤدى إلى انتاج مواد اكيميائية تسبب الالتهابات.

وأشارت دراسة التى أجريت عام 2012 ونشرت فى دورية التغذية والتمثيل الغذائى، إلى أن الزيادة فى الحصول على أوميجا 6 يحفز العمليات الالتهابية.

 

3- البيض

تؤكد الدراسات أن البيض يمكن أن يؤدى إلى زيادة تورم وآلام المفاصل، خاصة صفار البيض، لأنه يحتوى على حمض الأراكيدونيك الذى يؤدى إلى إنتاج البروستاجلاندين الذى يؤدى الى حدوث التهاب فى الجسم. كما أن البيض يحتوى على الدهون المشبعة التى تتسبب أيضا فى حدوث الالتهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد