أخبار عاجلة
أهداف (تشيلي 3 - فنزويلا 1) -

دراسة فنزويلية: فيروس زيكا له أثار سلبية على القلب والأوعية الدموية

دراسة فنزويلية: فيروس زيكا له أثار سلبية على القلب والأوعية الدموية
دراسة فنزويلية: فيروس زيكا له أثار سلبية على القلب والأوعية الدموية

قالت دراسة أجريت فى معهد الطب الاستوائى فى كاراكاس فى فنزويلا إن فيروس زيكا يؤثر سلبا على القلب وعلى الأوعية الدموية ، وتم تقديم هذه الدراسة فى الاجتماع العلمى السنوى الـ 66 فى الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

ووفقا لصحيفة إنفورمى 21 الفنزويلية فإن هذه الدراسة أجريت على 9 بالغين مصابين بفيروس زيكا ولم يعانوا من قبل من أمراض القلب والشرايين ثم أصبح لديهم مشاكل فى ضربات القلب فى البداية ، و66% منهم سينتهى بهم الحال إلى أمراض القلب بشكل خطير.

وأوضحت الصحيفة أنه من المعروف أن زيكا يسبب مرض صغر الرأس وتشوهات للأجنة وأيضا متلازمة جيلان باريه وهى خلل فى الأعصاب تؤدى إلى ضعف العضات والشلل فى الحالات الشديدة.

وقالت كارينا جونزاليس رئيسة الفريق القائم بهذه الدراسة فى فنزويلا إنه الآن أصبح من الممكن أن يسبب فيروس زيكا أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين، مضيفة أن هناك  6 نساء من متوسط العمر 47 عاما خلال فترة أسبوعين بعد إصابتهن بفيروس ويكا ، عانين من مشاكل فى القلب، من خفقان أكثر فى ضربات القلب، يليه ضيق فى التنفس وتعب شديد.

وأكدت أنه وجد حالتين من عدم التزام ضربات القلب البطينى فى 8 مرضى، 6 حالات حدث لهم قصور فى القلب ، 5 منهم أصيبوا بسبب زيكا فى نسبة طرد أى عضلة القلب لا تضخ الدم بالطريقة التى ينبغى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لماذا نشعر بالرغبة فى "الهرش" عندما نرى هذا السلوك أمامنا؟
التالى الانخفاض السريع لضغط الدم فى منتصف العمر مرتبط بفرص الإصابة بالخرف