أخبار عاجلة

كيف تقع فى حب نفسك بطرق صحية وبعيدا عن الأنانية؟

كيف تقع فى حب نفسك بطرق صحية وبعيدا عن الأنانية؟
كيف تقع فى حب نفسك بطرق صحية وبعيدا عن الأنانية؟

دائما ما نفكر فى غيرنا ولا نعطى نفس الانتباه لأنفسنا، حتى إن حب النفس تعاملنا على أنه نوع من الأنانية على الرغم أنه أمر مهم جدا حتى نتمكن من العطاء لباقى البشر، فكيف لك أن تحب غيرك دون أن تعرف متطلباتك أنت الشخصية وماذا تريد وكيف تمنح نفسك شعور الحب الذى تستحقه، ومن هنا يجب أن تواجه حالة الاكتئاب والشعور بالوحدة من خلال طرق بسيطة ينصح بها أطباء النفس وفقا لما ذكره موقع  "healthline" الطبى.

 

التأمل 

طريقة جيدة للتعرف على نفسك أكثر والدخول لعقلك، فالتأمل ليس كما هو شائع أنه يمنحك الهدوء والصمت عن أفكارك، ولكنه يجعلك ترتقى عنها وتفكر فوق مستوى الضوضاء التى تحيط بروحك وحياتك، فالتأمل يساعدك على اكتساب وجهة نظر جديدة وإدارة التوتر وتحسين مزاجك، وكذلك يسهم فى تحسين بعض المشكلات الصحية التى تواجهك مثل ارتفاع ضغط الدم والآلام المزمنة.

 

 

اصنع لنفسك يوما مفضلا

 

فكر جيدا بشأن يومك المفضل، كيف سيكون؟ وقرر أن تمنحه لنفسك من خلال إحضار الطعام الذى تفضله والموسيقى التى تحبها وكذلك الهوايات التى تريد القيام بها، فلا تنتظر أن يأتى الشخص الذى يفعل كل ذلك لك، ولكن بادر بذلك لنفسك لأنها تستحق.

 

 

ابتعد عن الشاشات

 

أثبتت الدراسات أننا نمضى 11 ساعة ننظر لشاشات التليفون والاى باد والتفزيون من أجل متابعة الأخبار والفيسبوك وتويتر وفى المقابل ينعكس ذلك علينا بمشكلات صحية بجانب الإصابة بالاكتئاب، لذلك خذ خطوة حقيقية للابتعاد عن الشاشات وأغلق هاتفك وأخفى نظام التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، واستبدل كل ذلك بقراءة كتاب وترتيب الخزانة الخاصة بك والخروج وقضاء الوقت مع بعض الأصدقاء، وستتفاجأ بمقدار الراحة التى ستشعرها بنهاية اليوم، وفى العادى خصص ساعة أو اثنين فقط للشاشات قبل النوم وبالتالى ستحصل على وقت لنفسك.

 

 

علاج بالصمت

 

إذا كان جلوسك مع نفسك يسبب لك مشكلة ويخيفك وتجد صعوبة فى عدم التحدث مع الآخرين، فعليك بالعلاج من خلال الصمت، ويجب أن تقوم بممارسات تمنحك الهدوء وتعالج حالة الفوضى التى تدور فى عقلك، فلا تكن مضغوطا دائما بالتحدث للآخرين، بل عالج روحك بالهدوء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا