أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل لحيازته 100 تذكرة هيروين بالدقى -

استشارى نفسى: الهواتف الذكية تسبب أمراضا نفسية للأطفال أهمها الصرع والقلق

استشارى نفسى: الهواتف الذكية تسبب أمراضا نفسية للأطفال أهمها الصرع والقلق
استشارى نفسى: الهواتف الذكية تسبب أمراضا نفسية للأطفال أهمها الصرع والقلق

كتبت آلاء الفقى

أوضح الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى، أن استخدام الأطفال للهواتف الذكية فى الآونة الأخيرة أدى إلى إصابتهم بالأمراض النفسية، والتى تشمل إدمان الإنترنت والألعاب الإلكترونية واضطرابات النوم، مضيفا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك علاقة بين الأمراض النفسية وسوء استخدام المحمول، ويكون إدمان الإنترنت من خلال الجلوس لأكثر من 10 ساعات فى اليوم على الإنترنت، واستخدام المحمول فى مشاهدة أفلام إباحية.

 

 وأضاف "تظهر علامات إدمان الطفل للإنترنت على شكل الآتى: الميل للعزلة والبعد عن الاندماج مع الأسرة والقلق، والتوتر الشديد إذا تعطل الإنترنت أو الهاتف، كما هناك بعض الدراسات ربطت بين التشنجات والصرع وسوء استخدام الهواتف، بسبب الموجات والذبذبات التى تصدرها الهواتف الذكية.

 

وأشار استشارى الطب النفسى إلى أن هناك دراسة سويدية حديثة ربطت بين زيادة معدل الوسواس القهرى، وسوء استخدام التليفون الذكى، حيث إن الأرق وعدم انتظام النوم بسبب كثرة الاستخدام، يكون ناتجا عن الترددات الصادرة من التليفونات التى تؤثر على الهرمونات المسئولة عن النوم.

 

وقدم الدكتور إبراهيم مجدى حسين بعض النصائح، التى يجب أن يتبعها الآباء مع أطفالهم عند استخدامهم الإنترنت، وهى: عدم استخدامه لأكثر من ساعة ونصف فى اليوم، وضرورة مشاركة الأطفال فى الرياضة والنشاطات المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى