أخبار عاجلة
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -
203 % ارتفاعا فى أرباح بنك التعمير والإسكان  -

طبيب يحذر من الممبار الصينى: مكوناته صناعية وقد تسبب السرطان

طبيب يحذر من الممبار الصينى: مكوناته صناعية وقد تسبب السرطان
طبيب يحذر من الممبار الصينى: مكوناته صناعية وقد تسبب السرطان

حذر الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، من الممبار الصينى المنتشر حاليًا فى الأسواق المصرية والذى لاقى رواجًا كبيرًا، مؤكدًا أن مكوناته صناعية وقد تكون سببًا فى الإصابة بالسرطان.

 

وأضاف مسعود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الممبار الطبيعى مكون من مصارين الحيوانات وعبارة عن ألياف لا تهضم ليس منها أى مشكلة، منذ سنوات تم تقليد الممبار وتصنيعه من مادة كربوكسى ميثيل السيلولوز وهى عبارة عن مادة خاملة لا تهضم فى المعدة وتنزل مع الفضلات وليس منه أى خطورة.

 

وتابع أستاذ التغذية أن بالنسبة للممبار الصينى الذى انتشر فى الأسواق المصرية من الممكن أن يكون مكونًا من مادة البوليستر (بوليمير) وهى يتم تصنيعها من مواد بلاستيكية قد ينتج عنها مشاكل صحية عديدة مثل السرطانات، لأنه يظل فى المعدة ولا تهضم هذه المادة ولا تنزل بالفضلات، فمن الممكن أن تؤدى إلى إغلاق المعدة، وذلك لبقاء الفضلات داخل الأمعاء ما ينتج عنه نمو البكتيريا والميكروبات المسببة للسرطان .

 

لذا يطالب محمد سيد مسعود بضرورة تحليل الممبار الصينى كيماويًا لمعرفة مدى سمية المواد المكونة منه وتأثيرها على الصحة، لتجنب أى مضاعفات صحية، لأنه قد يشكل خطرًا صحيًا على صحة المصريين. 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا